أهم الأخبارالعمال

اللجان النقابية بالكيماويات بدأت التصعيد .. انذارت علي يد محضر لرفض لائحة قطاع الاعمال.

كتبت – نجوي ابراهيم

رفضت كافة القواعد العمالية بكل الشركات الاعضاء بالنقابة العامة للعاملين بالصناعات الكيماوية برئاسة الكيمائي عماد حمدي ، مسودة اللائحة الرابعة الموحدة التي اعدتها وزارة قطاع الاعمال العام ، و التى لم تطرح عليهم وعلموا بها من خلال طرح الوزارة لها بالاعلام ، مؤكدين انها تنتقص من حقوقهم ومكتسباتهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته النقابة العامة للعاملين بالصناعات الكيماوية مع كافة اللجان النقابية الاعضاء بالنقابة ، مشيرين الي ان اللائحة تضرب مراكز قانونية كثيرة وتتضارب معها وتخالفها ، ومنها الدستور وقانون العمل وقانون التأمينات الاجتماعية ، فضلا عن انها ضد الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان التي اعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي .

واعلنت اللجان النقابية خلال الاجتماع عن رفضها تعليق الجمعيات العمومية لحين اقرار اللائحة ، لافتين انه قرار ليس فقط ضد العاملين وتأجيل مستحقاتهم ، ولكنه ضد القانون ويعطل مصالح الدولة وخاصة وزارة المالية التي تحرم من تحويل نسبتها في المال العام .

واتخذت اللجان النقابية قرارا ، بإرسال انذارات علي يد محضر ، لمنع اعتماد اى لائحة الا بعد مناقشة اللجان النقابية فيها ، وتكون تلك اللائحة مختومة بختم اللجان النقابية والنقابات العامة .

زر الذهاب إلى الأعلى