أهم الأخبارالعمال

عمل عربي وقضايا مشتركة.. وفد سوري يزور نقابة النقل البحري ويشيد بالتنمية في مصر

 

كتبت – نجوي ابراهيم

اشاد وفد نقابي عمالي سوري بما تشهده مصر من نهضة وتنمية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي وما حققه الإصلاح الاقتصادي من استقرار ظهرت نتائجه في كل المجالات والقطاعات .

جاء ذلك خلال زيارة الوفد السوري برئاسة محمد. غسان رسول رئيس الاتحاد المهني لعمال النقل بسوريا ، ورافقه سليمان المل نائب رئيس الاتحاد المهني للنقل ، وسمير حيدر رئيس نقابة النقل البحري باللاذقية، ومحمد رحمو رئيس نقابة التفريغ والحمل بحلب .

رحب الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس النقابة العامة لأعمال النقل البحري، بالوفد السوري، مؤكداعلي عمق العلاقات بين الشعبين المصري والسوري ، قائلا إن العلاقات لم ولن تنقطع تحت اي ظرف سياسي، مضيفا أنه علي المستوي النقابي هناك تواصل دائم وتعاون مشترك وتبادل للخبرات والمعلومات.

اشار حسام الدين مصطفى إلي وجود تنسيق مستمر من أجل التكامل النقابي العربي ،مشيدا بالحركة النقابية السورية ووصفها بأنها من اقوي الاتحادات العربية النقابية ، لها دور قوي وبارز في دعم الدولة والصمود ضد الإرهاب .

من جانبه اشاد محمد غسان رسول، رئيس الاتحاد المهني لعمال النقل بسوريا، بما تحرزه مصر من تنمية وتقدم في كافة المجالات في عهد الرئيس السيسي، وما تشهده من طفرة حقيقة ،لافتا أن سوريا بدأت تتعافي وتستعيد قوتها بفضل وقفة عمالها بقوة خلف قيادتهم السياسية، وإيمانهم بقضيتهم ، قائلا إنه لم يتوقف عامل واحد وسط الضرب والحرب وظل صابر ثابت و جوده بقوة وعزيمة ، والحمدلله عادت الأمور للأفضل.

وأكد أحمد حلمي امين صندوق النقابة العامة لأعمال النقل البحري، علي أن مصر وسوريا كل لا يتجزأ وخاصة الحركة النقابية العمالية التي تزيد اواصرها قوة يوم بعد يوم ، مشيدا بدور العمال السوريين في دعمهم وحبهم لوطنهم ، وأنهم من العمال المهرة ويثبتون نجاحهم في كل مكان.

وقال سليمان المل نائب رئيس الاتحاد المهني لعمال النقل بسوريا، أن زيارة الوفد السوري لمصر ، ترسيخ لعمق العلاقات النقابية وتأكيد علي حرص الطرفين علي تبادل الخبرات المهنية لتطوير العمل بين قطاعات النقل في البلدين.

اعرب سمير حيدر رئيس نقابة النقل البحري باللاذقية، عن سعادته بالتواصل المستمر بين الحركة النقابية السورية والمصرية ، وما لها من مردود إيجابي قوي لصالح الطبقة العمالية للطرفين ، مؤكدا أن المرحلة المقبلة ستشهد تبادل خبرات وتثقيف نقابي علي مستوي عالي يعود بالنفع على العاملين بقطاعات النقل.

قال حافظ المحلاوي الامين العام للنقابة العامة لأعمال النقل البحري، أن زيارة الوفد السوري تؤكد علي العلاقات الوطيدة والقوية بين البلدين الشقيقين، وتكشف عن قوة العمل النقابي في ترسيخ أواصر العلاقات الدولية ، مشيدا بصمود عمال سوريا قوتهم في مواجهة الحرب والإرهاب ونصرة وطنهم.

وقال محمد رحمو ، رئيس نقابة التفريغ والحمل، أن مصر هي البلد الثاني لكل سوري، وتزيد العلاقات النقابية من عمق هذه الروابط في ظل التعاون المشترك في الأنشطة النقابية وعقد اللقاءات والمشاورات لتدعيم المواقف المشتركة.

زر الذهاب إلى الأعلى