عوض : القضية الليبية فى مقدمة اهتمامات الشعب المصرى وقيادته 

أكد النائب سيد عوض امين سر لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر باريس حول ليبيا يعبر عن استمرار دورها تجاه القضية الليبية، فمصر كانت حاضرة بقوة في مؤتمر باليرمو ومؤتمري برلين 1 و2 ثم مؤتمر باريس.

وأشار، إلى أن وجود الدولة المصرية في باريس يعد الرقم المهم في هذه المعادلة، لأن الجميع يتفق على ما وضعته الدولة المصرية في البداية من ثوابت وثيقة الصلة بدعم المسار السياسي وإخراج المرتزقة ورفض التدخلات الأجنبية، وهو ما أصبح الجميع يتفقون عليه. 

مشيرا الى  أن ذهاب القيادة السياسية المصرية إلى باريس للمشاركة في مؤتمر ليبيا الدولي يعبر عن مكانة مصر الدبلوماسية والسياسية التي أصبحت من خلالها الفاعل الإقليمي الأهم في المنطقة، فيما يتعلق بالقضايا العربية والأفريقية.

وأضاف عوض مصر أصبحت فاعلا إقليميا لديه رؤية واضحة وشفافة وشريفة اكتسبت من خلالها مصداقية دولية وأصبح العالم يستعين بهذه الرؤية». 

وتابع أنه بالنسبة لإجماع العالم على إخراج المرتزقة، فإن هذا الأمر يمثل الرؤية المصرية منذ اللحظات الأولى لتفحل الأزمة، مشددًا على ثبات ووضح الرؤية المصرية كما أنها تتسم باستشراف المستقبل، وتمثل حجر الزاوية في استقرار المنطقة

شارك المقال