في عيد الشرطة.. تشغيل ماكينات الأحوال المدنية اليوم في المطارات المصرية

كتبت :ميادة فايق

بدأت وزارة الطيران المدني، اليوم السبت، تشغيل منفذ الاحوال المدنية بالمطار بمبني المول التجاري بالمطار القديم وذلك في إطار حرص الدولة علي تعميم ماكينة وثائق الأحوال المدنية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية وقيادات الشرطة من الأحوال المدنية.

وأكدت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن يتم التخطيط لتشغيل المنفذ علي مدار ال 24 ساعة ولكن بشكل تدريجي، حيث تقوم الماكينة باستخراج جميع الوثائق فى الحال وبطاقات الرقم القومي بكافة مواعيدها ليخدم جميع المترددين على المطار العاملين بمرفق الطيران المدني بالكامل وباقي الوزارات.

ويتم تشغيل ماكينات الأحوال المدنية الجديدة بداية من اليوم السبت فى المصلحة بالعباسية ومطار القاهرة ومطار شرم الشيخ ومطار الغردقة، والجدير بالذكر أنه تم تدشين 4 ماكينات و جميع الماكينات تعمل على مدار 24 ساعه

وكانت وزارة الداخلية أعلنت بدء تشغيل ماكينات الأحوال المدنية الجديدة بداية من اليوم 25 يناير ، مشيرة إلى أنه تم تركيب الماكينات بالأحوال المدنية بالعباسية والسجلات المدنية والمطارات، وجارِ تعميمها بجميع المحافظات.

جاء ذلك خلال مراسم الاحتفال بالذكرى الـ68 لعيد الشرطة الذي يقام بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة

والجدير بالذكر أن استخراج شهادات الميلاد فقط مقابل مبلغ 50 جنية بموجب دفع نقدىو المطلوب :
اولا ادخال الرقم القومى للأم ( بأصل البطاقة)
ثانياً اسم الام رباعى و يتم التسليم لحظيا لشهادة الميلاد (الكومبيوتر )

ويهدف وجود هذه الماكينات للقضاء على الزحام وتسهيل الخدمات على المواطنين لاستخراج الأوراق الثبوتية فى وقت زمنى قصير دون أى عناء.

وشهدت الأحوال المدنية تطوراً ضخماً، بما يتيح للمواطن الحصول على الخدمة بسهولة ويسر، حيث أتاحت الأحوال المدنية بعض الخدمات عن طريق مركز الكول سنتر من خلال الاتصال التليفونى على أرقام “16582 – 90070999 – 24004400″، ويتم توصيل الخدمة المطلوبة للمواطن بمحل إقامته من خلال البريد المؤمن

زر الذهاب إلى الأعلى