أهم الأخبارالمرأة

تنمية ريفية بقومي المراة .. منتجات عضوية وتجميلية بايدي سيدات المنيا

كتبت – نجوي ابراهيم

نظمت لجنة المرأة الريفية بالمجلس القومى للمرأة زيارة الى محافظة المنيا للاحتفال بنجاح مشروع” انتاج السماد العضوى ( الكمبوست ) ” ، بالشراكة مع بنك بلوم لتمكين المرأة الريفية اقتصاديا من خلال مشروعات الاقتصاد البيئى ، وشارك فى الزيارة عددا من عضوات وأعضاء اللجنة ، وامتدت الزيارة على مدار يومين .

وخلال الزيارة تم تنفيذ التدريب الثانى للسيدات بمشروع استخلاص الزيوت الطبية والعطرية تمهيدا لبدء العمل به من الشهر القادم ، حيث قام الدكتور ابانوب جمال خبير المشروع بالتدريب على استخلاص الزيوت واستخدامها فى انتاج منتجات طبية وتجميلية تم تنفيذها بالفعل بأيدى السيدات المستفيدات من المشروع .

كما تم تنفيذ مسرح عرائس تفاعلى بمقر جمعية شباب الروبى بالتعاون مع فرع المجلس بالمنيا وهيئة كير ، و تناول بعض قضايا المرأة مثل الحرمان من التعليم وكثرة الانجاب والتمييز .

عقد المجلس ندوة بمقر الجمعية عن خطورة المبيدات الكيماوية والطرق الآمنة للتخلص منها بعنوان ” احمى نفسك وعيلتك من مخاطر المبيدات ” قامت بها الدكتورة هالة أبو يوسف الخبيرة بمركز البحوث الزراعية .

أعربت مارى لويس بشارة عضوة المجلس ومقررة اللجنة سعادتها بنجاح المشروع الذى يهدف إلى تمكين المرأة اقتصاديا وهو الذى يعد من أهم أولويات المجلس .

اوضحت أن الزيارة تضمنت العديد من الأنشطة ، منها الإحتفال بتكريم المستفيدات من المشروع فى دورته الأولى ، ومتابعة سير المرحلة الثانية من المشروع ، فضلا عن متابعة مشروع استخلاص الزيوت العضوية تمهيدا لبدء العمل به من الشهر القادم .

تم تكريم المستفيدات من المشروع وشركاء النجاح فيه وهم جمعيتى “شباب الروبى”و”رؤية حياة” وذلك بمقر فرع المجلس بمحافظة المنيا .

حضر اللقاء الدكتورة منال أبو سمرة مقرر الفرع وبحضور عضوات و أعضاء اللجنة ، وعبر تقنية الفيديوكونفرانس .

توجه أعضاء وعضوات اللجنة بالشكر الى الدكتور صلاح يوسف عضو اللجنة وخبير المشروع على جهوده فى متابعة السيدات وتوجيههن فى ظل التحديات التى تواجه العمل الميدانى بسبب ازمة جائحة فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى