زهراء عبدالحميد تكتب : الفكرة اصبحت اتحاد عام لمحامين ومحاميات مصر

الإتحاد العام لمحامين ومحاميات مصر، فكرة نشأت بحديث جمعني بالصديق المحامي عبد المنعم نوح في أوائل شهر يناير الماضي . والتقت افكارنا بان يكون الهدف من تأسيس الاتحاد لم شمل المحامين من مختلف المحافظات بجمهورية مصر العربية .
ولم تظل الفكرة حبيسة افكارنا كثيرا ، وسرعان ما قمنا بعرضها على نقيب المحامين سامح عاشور في شهر مارس الماضي، ووافق نقيبنا على فكرة الإتحاد، وتم إشهاره رسميا في شهر يونيو الماضي ، واصبح الأتحاد العام مسجل شهر عقاري بأسم صاحب الفكرة ومؤسس الكيان العام وهو المحامي عبدالمنعم نوح .
وتم إعتماد حوالي 12 إتحاد فرعي من الإتحاد العام، منهم الجيزة وبني سويف وكفر الشيخ والفيوم والغربية وغيرهم من المحافظات الأخرى ومعظم رؤساء هذه الإتحادات من المحاميات ،وهو امر يدعو للفخر ، ويكشف عن دور المراة في القضاء الواقف وقوتها في اقتناص الحقوق والدفاع عن المبادئ.

يهدف الإتحاد العام إلى حل مشاكل الزملاء المحامون في مختلف أنحاء الجمهورية، وحقق بالفعل نوعا من السهولة واليسر في تواصل الزملاء مع بعضهم البعض .
ويسير الاتحاد بخطي ثابتة نحو تحقيق اهدافه ، وتم انشاء ثلاث لجان معتمدة رسميا من النقيب ، هم لجنة حريات المحامين، ولجنة شئون المرأة( المحاميات )،ولجنة التثقيف والرحلات.
ويعقد الإتحاد اجتماعه الدوري لمؤسسيه وللمحافظات آخر خميس من كل شهر ، لمناقشة كل ما حدث من فاعليات ومناقشات سواء حضور جلسات مع زملاء محامين في أي محافظة في الجمهورية أو عرض أي مشكلات تتعرض لها الفرعيات في المحافظات ، أو ما يخص مطالب الزملاء .
اصبحت هناك سهولة أكثر في طرح مشكلات الزملاء من جميع أنحاء الجمهورية وطرحها على نقيب المحامين بمنتهى السرعة والعمل على حلها أيضا ، فشكرا لكل الداعمين للفكرة وكل من ساهم لخروجها للنور ولم يجعلها فكرة حبيسة الافكار والادراج ، شكرا لكل من يقدر قيمة العمل الجماعي ، وحقا يد الله مع الجماعة.

بقلم : زهراء عبد الحميد المحامية
مؤسس ومنسق بالإتحاد العام لمحامين ومحاميات مصر
رئيس إتحاد محامين ومحاميات الجيزة

زر الذهاب إلى الأعلى