أهم الأخبارالعمال

تقديرا لأمانته .. التنظيم النقابي يكرم مسعد عبدالمقصود باحتفالية داخل شركته ” حسن علام “

كتبت – نجوي ابراهيم

شاركت النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والاخشاب برئاسة عبدالمنعم الجمل في الاحتفالية التي اقامتها اللجنة النقابية للعاملين بشركة النصر العامة للمقاولات”حسن علام” لتكريم مسعد عبدالمقصود فني تنفيذ كهرباء بالشركة ، لآمانته واخلاصه في عمله .

وقدمت كل من النقابة العامة واللجنة النقابية مكافأة مالية ودرع وشهادة تقدير ، تقديرا لما قام به مسعد عبدالمقصود ، من دور مهم في التصدي لمقاول فاسد والكشف عن مخالفاته بالتعاون مع رجال الرقابة الادارية .

واعرب عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والاخشاب خلال الاحتفالية التي اقيمت بمقر شركة حسن علام ، عن سعادته وفخره بما قام به واحدا من ابناء قطاع الاعمال من الحفاظ علي المال العام ، واظهر ولائه وانتمائه لشركته التي يعمل بها منذ 30 عاما، مؤكدا ان ابناء قطاع الاعمال اكثر حرصا عليه ولديهم اخلاص وتفاني لشركاتهم .

واكد الجمل في كلمته خلال الاحتفالية ان ابناء قطاع الاعمال العام تحملوا الكثير من المآسي ولكنهم يتحلون بالولاء والاخلاص لشركاتهم ، ويبذلون كل ما بوسعهم للارتقاء بها وزيادة انتاجيتها والحفاظ علي اموالها .

واقترح الجمل ان يكون بالشركة تقليد شهري باختيار العامل المثالي لكل شهر ، تحفيز وتشجيع للعاملين ، مطالبا كل العاملين بمجهود اكثر ، ومثابرة وبذل مزيد من الجهد لتعويض ما تم خسارته .

وقال الجمل ان النقابة العامة موقفها واضح من كل الشركات وتقف داعم دائما من احل تحسين الاوضاع ، لافتا ان الخلاف في كثير من الاحيان يكون لصالح الشركات ولكن لا نصل به ابدا الي مرحلة الصدام .

اضاف ان الحوار والتفاوض مع الادارات تكون دائما نتائجه ايجابية وهناك تجاوب من الادارات، ونستهدف به توصيل الصورة الحقيقية التي ربما تكون بعيدة عن بعض المسئولين .

وقال سامح السيد ابراهيم العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة النصر العامة للمقاولات “حسن علام”، ان تكريم اليوم رسالة لكل العاملين بأن النماذج الايجابية نقدرها ونثني عليها ، مضيفا ان الامانة هي الاصل في كل العاملين ، وان مسعد عبدالمقصود وضعه الله في اختبار ونجح فيه .

واشار العضو المنتدب للشركة الي وجود فساد بالفعل اضاع علي الشركة الكثير من الاموال ، مضيفا ان هناك من هم ظروفهم المادية افضل من مسعد ووضعهم افضل بكثير ، لكنهم اهدروا مال الشركة بفسادهم واضاعوا من ٧٠ الي ٨٠ مليون جنيه ، كان من السهل في وجود هذه الملايين صرف مكافآت شهرين او ثلاثة للعاملين،وبدل ما تكون الشركة في النشاط خسرانة كانت تتحول كسبانة .

وقال العضو المنتدب ان ما قام به مسعد عبدالمقصود حافظ علي 2 مليون جنيه من مال الشركة ، في حين كان في المقابل حالة عكس مسعد ١٨٠ درجة ودخله اكثر منه ،وكان وضعه ومنظر صعب جدا وهو في قبضة الامن ويديه مكبلتان بالحديد .

الجدير بالذكر ان مسعد عبدالمقصود علي فتح الله ، يعمل فني تنفيذ كهرباء بشركة النصر العامة للمقاولات “حسن علام ” ، احدي شركات قطاع الاعمال العام التابعة للشركة القابضة للتشييد ، استطاع بذكائه وامانته ان يوقع احد المقاولين الفاسدين وبعض المعاونين له في قبضة رجال الرقابة الادارية ، وينقذ اموال الدولة من الاهدار .

حيث طلب المقاول من مسعد عبدالمقصود التوقيع علي مستخلصات تخص عملية من عمليات شركة النصر العامة للمقاولات بالشروق ، قد تم تسليمها الي العملاء، عارضا عليه رشوة مالية كبيرة ، حتي يتثني له صرف قيمة المستخلصات باعمال لم يتم تنفيذها ، لكنه رفض الرشوة ولم يخالف ضميره ، وقام بالابلاغ عن الواقعة والنيابة تباشر تحقيقاتها .

زر الذهاب إلى الأعلى