مراكب النجاة .. مبادرة رئاسية بمحافظة الدقهلية للحد من الهجرة غير الشرعية

كتبت – نجوي ابراهيم

اطلق المجلس القومي للمرأة فعاليات حملة طرق الأبواب تحت شعار ” مراكب النجاة شراعها مصري ” بخمس قري بمحافظه الدقهلية الاكثر احتياجا للتوعيه بمخاطر الهجره غير الشرعية وذلك خلال الفترة من ٢١-٢٥ نوفمبر ٢٠٢١.

وأكدت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومي للمرأة علي دعم المجلس الكامل لهذه المبادرة الهامة إيماناً منه بالدور الهام الذى تلعبه المراة سواءا كانت هى الأم أو الاخت او الجدة فى إقناع الأبناء داخل أسرهن بالعدول عن قرار الهجرة غير الشرعية ، و البحث عن فرص آمنة للعمل بالداخل .

واشارت الي دور كل سيدة بتبصيرهم بمخاطر الهجرة غير الشرعية على حياتهم وأمنهم الشخصى وأمن وطنهم ، وعدم الانسياق وراء الأوهام التى يروجها أصحاب المصالح من تجار الهجرة غير الشرعية مثل فرص العمل المتاحة و تحقيق الثراء السريع فى الدول الأخرى .

وعبرت الدكتورة مايا مرسى عن سعادتها بالتعاون المثمر مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة والهجرة وشئون المصريين بالخارج ، في تنفيذ هذه المبادرة الهامة .

واكدت مواصلة التعاون مع الوزارة من خلال آليات المجلس بالمحافظات التى شهدت اقبال على الهجرة غير الشرعية حتى نتمكن من القضاء على هذه الظاهرة .

وأضافت رئيسة المجلس أن فعاليات المبادرة تتضمن تدريب رائدات المجلس بالمحافظات التى شهدت سابقا إقبال عدداً من شبابها على الهجرة غير الشرعية ، وذلك بالتوازى مع عقد لقاءات جماهيرية موسعة تشهد حضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج لتوعية الأمهات بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

ومن جانبها وجهت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، عميق شكرها للدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة وجميع أعضاء المجلس بمحافظة الدقهلية، على جهدهم خلال فعاليات حملة “طرق الأبواب” التى تم اطلاقها تحت رعاية المحافظ الدكتور أيمن مختار، لتوعية أهالي المحافظة بمخاطر الهجرة غير الشرعية والتعريف بالبدائل الإيجابية الآمنة .

مراكب النجاة هي المبادرة الرئاسية التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والتي تُنفذ تحت إشراف وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية على الشواطيء المصدرة للهجرة .

 

شارك المقال