منظمة المرأة العربية تناقش اوضاع النساء عربيا باجتماعها الدوري غدا

كتبت – نجوي ابراهيم

تعقد منظمة المرأة العربية على مدار يومي 23 و 24 نوفمبر الجاري الاجتماع العادي التاسع عشر لمجلسها التنفيذي، بدولة المقر بالقاهرة.

ينعقد الاجتماع برئاسة الدكتورة يسر كريم محسن، المديرة العامة لدائرة تمكين المرأة بالأمانة العامة لمجلس الوزراء بجمهورية العراق، ورئيسة المجلس التنفيذي للمنظمة في دورته الحالية.

وتشارك فيه عضوات المجلس التنفيذي للمنظمة من وزيرات المرأة ورئيسات الآليات الوطنية المعنية بالمرأة في الدول الأعضاء، يستعرض الاجتماع التقرير المالي للمنظمة عن عام 2021، والموازنة العامة لعام 2022.

يناقش الاجتماع مستجدات أوضاع المرأة في الدول الأعضاء بالمنظمة، وتقوم الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة بعرض تقرير الإدارة العامة عن الأنشطة التي نفذتها خلال الفترة منذ ديسمبر 2020 وحتى نوفمبر2021.

يناقش الاجتماع أيضًا خطة عمل المنظمة 2023- 2026 التي تستهدف تعزيز دور المنظمة في خدمة النساء في العالم العربي، وكذا مقترح موضوع المؤتمر التاسع للمنظمة، وتنظيم فعاليات بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيس منظمة المرأة العربية.

كما يتطرق الاجتماع إلى خطة الاستجابة التي أعدتها المنظمة لتخفيف أثر الجوائح والكوارث بعنوان:” أثر جائحة كورونا على المرأة والفتاة في المنطقة العربية”، وكذلك خطة المنظمة في إعداد المراقبين على الانتخابات “على المستوى العربي والوطني”.

شارك المقال