أهم الأخبارالعمال

تحديات القارة السمراء.. المراغي يشارك باجتماع منظمة الوحدة النقابيةالافريقية

كتبت – نجوي ابراهيم

يشارك جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، في اجتماع منظمة الوحدة النقابية الأفريقية بشأن التحديات التي تواجه عمال القارة السمراء ، متحدثا عن دور عمال مصر في عملية التنمية التي تشهدها البلاد ،وكذلك دورهم في مساندة الدولة لمواجهة كافة التحديات .

ينعقد اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة الوحدة النقابية الأفريقية،اليوم الثلاثاء عبر “زووم”، ويشارك فيه قادة الحركة العمالية الأفريقية ومنهم أرزقي مزهود أمين عام منظمة الوحدة النقابية الأفريقية ،وفرنسيس أتولي رئيس المنظمة،رئيس اتحاد عمال كينيا ،وجميع أعضاء اللجنة التنفيذية.

ويرصد المراغي في كلمته العديد من المحاور الخاصة بالدولة المصرية ، ومنها تحدي تداعيات فيروس كورونا، وكيف تعاونت كافة مؤسسات الدولة المصرية في مواجهتها.

وتتناول محاور كلمة رئيس الاتحاد ، دعوة عمال القارة السمراء إلى الوحدة والحوار الاجتماعي والتعاون المستمر ، من أجل قارة مستقرة يلعب فيها العمال دورا مستمرا في عملية التنمية،وتشهد المزيد من المكتسبات للطبقة العاملة الأفريقية.

الجدير بالذكر ان منظمة الوحدة النقابية الأفريقية “الاواتو” تأسست عام 1973 في أديس أبابا ،وتضم في عضويتها 50 منظمة عمالية افريقية ،يمثلون أكثر من 70 مليون عامل ،وتتمثل أهدافها في توحيد العمال الأفارقة والدفاع عن حقوقهم المشروعة .

 

زر الذهاب إلى الأعلى