اتفاقية تعاون ومشاورات .. مجدي البدوي : قيادات اردنية تشيد بإنجازات مصر في عهد السيسي

كتبت – نجوي ابراهيم

اعلن مجدي البدوي نائب رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر ،رئيس النقابة العامة للعاملين في الصحافة والطباعة والإعلام،عن توقيع بروتوكول بين النقابة العامة للصحافة والطباعة والإعلام المصرية ،ونظيرتها الأردنية تتضمن بنوداً حول التنسيق وتبادل الخبرات، والتضامن في كافة القضايا المشتركة،والمحافل العربية والدولية،والدفاع عن حقوق العمال المشروعة ،والحفاظ على وحدة العمل النقابي ضد التفكك والتدخلال الخارجية المشبوهة التي تسعى نحو “شرذمته”.

جاء ذلك خلال لقاءات وفد “النقابة العامة” برئاسة البدوي مع قادة العمل النقابي الأردني خلال زيارته للأردن .

والتقي البدوي مع رئيس النقابة العامة للعاملين في الطباعة والتصوير والورق، الاردني محمد الزعبي،و رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال الأردن مازن معايطة ،و المهندس بلال ملكاوي الممثل الاقليمي للاتحاد الدولي لعمال النقل،وقيادات نقابة الصناعات الغذائية بالاردن برئاسة بشرى السلمان بحضور هيئة مكتبها والنقابي خالد الوحيدة رئيس نقابة البترول والكيماويات ونائبه شاكر العبد.

وتحدث البدوي خلال اللقاءات على دور العمال المصريين في معركة التنمية التي تشهدها مصر خلال هذه الفترة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ورصد البدوي وقوف عمال مصر خلف قيادتهم السياسية ،وقواتهم المسلحة حتى أفلتت البلاد من خطر محقق على يد جماعة إرهابية حاولت خطف مصر إلى المجهول .
كما تطرق إلى برامج الحماية الإجتماعية التي تبناها الرئيس ،لحماية العمال من تداعيات وأثار فيروس كورونا ،موضحا مناخ الإستثمار التي تتميز به مصر.

ومن جانبهم اكد قادة العمل النقابى الاردنى ان العلاقات بين التنظيم النقابى المصرى وشقيقه الاردنى علاقات راسخة تضرب بجذورها فى عمق التاريخ وان النهضة التى تشهدها مصر الآن على جميع المستويات تؤكد أن مصر ذاهبة الى الافضل خلال السنوات القادمة.
واشادوا بالإنجازات التى تمت لصالح العمال خلال الفترة الحالية مثل تحديد حد أدنى جديد للأجور وقانون التأمين الصحى والتأمين الاجتماعى .

شارك المقال