منصب افريقي جديد لمصر .. جبالي المراغي نائبا لرئيس “الأواتو”

كتبت – نجوي ابراهيم

إتفقت اللجنة التنفيذية لمنظمة الوحدة النقابية الأفريقية “الأواتو”،وبالإجماع على إختيار ،وتكليف جبالي المراغي رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر،رئيس المجلس المركزي للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ، لمنصب نائب رئيس “المنظمة الأفريقية “.

جاء ذلك خلال إجتماع إليكتروني عبر “زووم”، نظمته اللجنة التنفيذية لمنظمة الوحدة النقابية الأفريقية أمس الثلاثاء ألقى خلاله “المراغي”،كلمة حول دورعمال مصر في عملية التنمية التي تشهدها البلاد ،وكذلك دورهم في مساندة الدولة لمواجهة كافة التحديات .

واكد المراغي أن إختيار رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر لهذا المنصب ،بمثابة تكريم ،وإشادة عمالية أفريقية بمكانة ودور “عمال مصر” على الساحة الأفريقية ،موضحاً أن المرحلة المقبلة تتطلب المزيد من التعاون والعمل المشترك لمواجهة كافة تحديات “القارة السمراء”،والإستفادة من مقوماتها وثرواتها وقوة عملها البشرية في عملية التنمية .

تأسست المنظمة الافريقية “الاواتو ” عام 1973 في أديس أبابا،وتضم في عضويتها 50 منظمة عمالية افريقية،يمثلون أكثر من 70 مليون عامل،وتتمثل أهدافها في توحيد العمال الأفارقة والدفاع عن حقوقهم المشروعة .

 

شارك المقال