أهم الأخبارالمرأة

مستشارة بالرئاسة الفلسطينية تروي معاناة الفلسطينيات باجتماع منظمة المرأة

كتبت – نجوي ابراهيم

كشفت فريال سالم، المستشارة في الرئاسة الفلسطينية وعضوة المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية ، عن المعاناة التي تعيشها المرأة الفلسطينية ، و نقلت خلال كلمتها بالاجتماع تحيات السيدة أمينة عباس (أم مازن)، وتمنياتها بالنجاح لأعمال الاجتماع.

وأشارت إلى أن الاصرار على اللقاء دليل على إرادة المرأة العربية على التعاون والعمل معا من أجل إيجاد حلول للمشكلات .

ولفتت إلى أنه بالنسبة للمرأة الفلسطينية، سواء داخل فلسطين وخارجها، فإن معاناتها مشتركة، تتمثل في الحرمان من الهوية ومن التواصل الأسري ومن أهوال الاحتلال عمومًا.

كما تطرقت إلى أن هناك 45 أسيرة في سجون الاحتلال الاسرائيلي منها 11 أم محرومة من رؤية أطفالهن ، وان هناك آلاف الأسرى يقضون عقوبات مؤبدة تصل إلى 40 عاما ومنهم من يعاني من أمراض خطيرة مثل السرطان.

مضيفة أنه على صعيد الجهود الوطنية لتمكين المرأة، فقد تم تحقيق انجازات ملموسة على صعيد تكريس حقوق النساء الفلسطينيات وما زال العمل جار نحو إيجاد بنية تشريعية أقوى لدعم حقوق المرأة.

جاء ذلك خلال انعقاد فعاليات الاجتماع العاشر للمجلس الأعلي لمنظمة المرأة العربية اليوم بدولة المقر بالقاهرة،
والذي ضم وفوداً عربية رفيعة المستوى من 13 دولة عربية، ومن بينها: كلودين عون، رئيسة الهيئة الوطنية لشئون المرأة اللبنانية، والسفير محمد أبو الخير المندوب الدائم لجمهورية مصر العربية لدى جامعة الدول العربية، والدكتورة يسرى كريم محسن، المديرة العامة لدائرة تمكين المرأة العراقية – الأمانة العامة لمجلس الوزراء .

زر الذهاب إلى الأعلى