أهم الأخبارالعمال

عماد حمدي خلال لقائه قيادات نقابية تونسية : تكامل اقتصادي قريبا ومركز للتدريب المهني

كتبت – نجوي ابراهيم

أكد الكيمائي عماد حمدي الامين العام للإتحاد العربي للنفط والمناجم والكيماويات،رئيس النقابة العامة للكيماويات ، على التنسيق المستمر مع قيادات الإتحاد التونسي للشغل بقيادة الأمين العام نور الدين الطبوبي،ومحمد البرني الكاتب العام للجامعة العامة للنفط والكيماويات في تونس،مشيراً إلى تطلعه إلى تفعيل الإتفاقات والبروتوكولات المشتركة مع الجانب التونسي فيما يخص الشركات ذات النشاط الواحد،لحماية حقوق العمال المشروعة.

واشار عماد حمدي الي وضع خطة نحو تأسيس مركز تدريب مهني نقابي تحت لواء “الإتحاد العربي للبتروكيماويات” ،لتوعية “العمال العرب” بالواجبات والحقوق،وكذلك الإعداد لعقد مؤتمر إقتصادي،يضع خارطة طريق لتكامل إقتصادي،تماشياً مع الإستراتيجية التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد تسلمه رئاسة دول “الكوميسا”.

جاء ذلك خلال لقاء عماد حمدي بقيادات الإتحاد التونسي للشغل نور الدين الطبوبي الأمين العام ،والأمناء العامون المساعدون:كمال سعد،ومنعم عميرة ،وحفيظ حفيظ ،وأنور بن جدور ،ونعيمة الهمامي ..ووزير الطاقة السابق خالد بن جدور،ومحمد البرني الكاتب العام للجامعة العامة للنفط والكيماويات، وحسناوي السميرى الامين العام المساعد للعلاقات الدولية بالاتحاد العربى للنفط والمناجم والكيماويات،وسلوان السميرى مسؤول العلاقات الدولية بالجامعة العامة للنفط والكيماويات بتونس.

أكد ت القيادات العربية خلال اللقاء ، على دور النقابي في خدمة الوطن ،والسعي نحو الدفاع عن حقوق العمال المشروعة ،على إعتبار أن توفير بيئة العمل الأمنة للعمال ،الطريق الأول والمستقيم نحو زيادة الإنتاج ،والسلام الإجتماعي.

وتحدث عماد حمدي عن تقدير مصر قيادة وشعباً وعمالاً لشعب وعمال تونس الذين وقفوا في مقدمة الصفوف في مواجهة الجماعات المتطرفة التي حاولت طمث الهوية القومية ،مثلما حاولت نفس “الجماعة” خطف مصر إلى الهاوية .

واشاد عماد حمدي بدور أحرار تونس الذين قاوموا التطرف والإرهاب ،الذي حاول التمكن من الدولة التونسية ،وإستغلال أراضيها كقواعد لدعم الإرهاب والإرهابيين في بلدان مجاورة ،مثمناً أيضا دور الحركة النقابية التونسية بقيادة الإتحاد التونسي للشغل في الدفاع عن حقوق العمال المشروعة ،خاصة في ظل التحديات الراهنة ،وعلى رأسها تحدي “كورونا”.

ونقل حمدي كرئيس للنقابة العامة للكيماويات ونائب رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر للجانب التونسي مناخ الإستثمار المستقر في مصر ،خاصة في ظل برامج الحماية الإجتماعية التي يتبناها الرئيس عبدالفتاح السيسي لحماية الملايين من العمال من كافة التحديات .

اضاف ان مصر اتخذت العديد من الإجراءات ، التي تدل على إستقرار الدولة المصرية التي تشهد نهضة غير مسبوقة من خلال مشروعات عملاقة ،توفر فرص العمل ،وتخدم خطة التنمية الراهنة .

زر الذهاب إلى الأعلى