أهم الأخبارالعمال

خالد الفقي : تحويل اراضي الشركات بعد التصفية الي نشاط عقاري يتعارض مع الجمهورية الجديدة

كتبت – نجوي ابراهيم

أكدت النقابة العامة للعاملين بالصناعات المعدنية و الهندسية برئاسة خالد الفقي ، علي ضرورة الحفاظ على الصناعة الوطنية ،والإلتزام بخطة واضحة نحو زيادة الإنتاج والحفاظ على حقوق العمال المشروعة ،والإستفادة من الخبرات العمالية في كافة المجالات الصناعية .

دعت النقابة العامةكافة المعنين ، بوضع سياسة واضحة بشأن الشركات قبل وبعد تصفيتها ،بإقامة مصانع صناعية جديدة ،لحماية الصناعة ،والإستفادة من العمالة الماهرة،خاصة وأن ثقافة الشعوب تُقاس بحجم صناعتها وإنتاجها،وأن مصر تمتلك من الثقافات والخبرات ما يؤهلها للريادة والنهوض.

واستشهد المهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة ،ونائب رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر ، بما حدث في بعض الشركات التي جرى تصفيتها و منها “الحديد والصلب” و”القومية للأسمنت” وغيرهما ،مشيرأ إلى أنه كان من المفترض الإستفادة من أراضيها ببناء مصانع منتجة عليها ،وتشغيل الألاف من الأيادي الماهرة التي خرجت من تلك الشركات.

ودعا الفقي إلى إعادة النظر في كافة السياسات التي تقوم على التصفية دون الإلتزام بخطة واضحة ووطنية لتطوير شركات قطاع الأعمال العام لما لهذه الشركات من دور وطني وإستراتيجي ،ظهر جلياً في أزمة كورونا،موضحاً أن ذلك ضد الجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي تعتمد في الأساس على تحويل مصر إلى دولة منتجة وصناعية.

زر الذهاب إلى الأعلى