الطيران

حدث جديد في مركز الإيكاو الإقليمي لتدريب أمن الطيران بالقاهرة

استضاف مركز الإيكاو الإقليمي لتدريب أمن الطيران بالقاهرة (بأكاديمية مصر للطيران للتدريب) ورشة إدارة مخاطر أمن الطيران في الفترة من 29 نوفمبر حتى 2 ديسمبر 2021، وذلك تحت رعاية المنظمة الدولية للطيران المدني وبالتعاون مع مكتب الإيكاو الإقليمي بالشرق الأوسط بالقاهرة

و حضر ورشة العمل مشاركين من أربع دول عربية، من السعودية والسودان وليبيا ومصر، وقد افتتح الدورة محمد سماوي مدير مكتب الإيكاو الإقليمي بالقاهرة و محمد عبدالفتاح مدير عام مركز الإيكاو الإقليمي لتدريب أمن الطيران وذلك بالنيابة عن الطيار إيهاب الطحطاوي رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب.

ورحبا بالحضور من الدول العربية الشقيقة متمنين لهم الاستفادة من هذه الورشة الهامة مع حسن الإقامة ببلدهم الثاني مصر وكان ذلك بحضور مصطفى عبدالعال مدير مركز الإيكاو الإقليمي لتدريب أمن الطيران بالقاهرة.

جدير بالذكر بأنه حاضر في هذه الورشة خبير الأمن الدولي لؤي اسحاقات من المملكة الأردنية الهاشمية والخبير الدولي حسين قباني من المملكة العربية السعودية.

و استمرت هذه الورشة أربعة أيام استعرض فيها الخبيران الدوليان أهمية دراسة المخاطر الأمنية وعواقبها وطرق تقييمها وتحليلها وإدارتها لتتمكن الدول من السيطرة على أسباب المخاطر الأمنية وتقليل عواقبها المختلفة في إطار تنفيذ البرامج الأمنية الوطنية لكل دولة.

و أبدى المتدربون إعجابهم بمحتوى الورشة من خلال مشاركتهم الفعالة في الأنشطة التدريبية اليومية التي استعرضها معهم المحاضرون.

زر الذهاب إلى الأعلى