أهم الأخبارالعمال

حسام الدين مصطفي في الجمعية العمومية : توجيهات السيسي احدثت طفرة اقتصادية بالنقل البحري

كتبت – نجوي ابراهيم

اكد الدكتور حسام الدين مصطفي رئيس النقابة العامة لاعمال النقل البحري ، بأن النقابة العامة لم ولن تتخاذل في الدفاع عن حقوق ومكتسبات عمالها يوما ، وانها دائما تسعي الي تحقيق الصالح العام من اجل إحداث التوازن بين اطراف العمل الثلاثة .

اضاف انه منذ نهاية الجمعية العمومية الاخيرة المنعقدة في ابريل ٢٠١٨، والنقابة تخرج من تحد الي تحد ، و لم نتخاذل في خوض معاركنا الانسانية العمالية لتحقيق صالح عمالنا الشرفاء ، فهم جنود الوطن والمدافعين عن اقتصاده.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للجمعية العمومية للنقابة العامة لاعمال النقل البحري برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفي ، و المنعقدة بمدينة الغردقة ، والتي اكتمل نصابها القانوني بنسبة حضور .

وتحدث الدكتور حسام عن النقل البحري قائلا : انه من القطاعات الداعمة ويساهم بشكل كبير في اقتصاد الوطن ، وان مصر دولة بحرية استطاعت بعمالها تعزيز الامن البحري في ظل منظومة اقتصادية متكاملة ، و يعد العمال احد اهم تروس هذه المنظومة.

وثمن حسام الدين مصطفي جهود الدولة قائلا : يسعدني ان يكون قطاع النقل البحري احد القطاعات التي حظيت باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي علي مدي ال 7 سنوات الماضية، فرغم ما حققته الدولة من تنمية علي كافة الاصعدة ، جاءت توجيهات الرئيس السيسي بالاسراع في عملية تحديث وتطوير النقل البحري ليحقق اقصي عائد اقتصادي وتجاري واستثماري بما يتسق مع الامن القومي المصري .

اوضح انه بسواعد ابناء النقل البحري شهد القطاع في الجمهورية الجديدة تنفيذ مشروعات بكل الموانئ :ذكر منها علي سبيل المثال لا الحصر :
مشروعات بميناء الاسكندرية بتكلفة اجمالية 1,8مليار جنيه ، وشهد ميناء دمياط مشروعات باجمالي 1,9 مليار جنيه، بينما نفذت الدولة مشروعات بموانئ البحر الاحمر تخطت ٢ مليار جنيه ، وميناء بورسعيد جاءت تكلفة انشاء5 ارصفة 10 مليار جنيه، وهي نفس التكلفة لانشاء 5 ارصفة بميناء السخنة.

واكد حسام في كلمته ان عمال النقل البحري في كل وقت يثبتون انهم الاوفياء في كل ظروف يمر بها الوطن ، وكما كانت النقابة العامة داعمة ومشجعة ومطالبة ببذل مزيد من الجهد ،كانت ايضا حافزا لهم في الحفاظ علي حقوقهم ومكتسباتهم .

وشرح ما قامت به النقابة العامة، بالموافقة علي انشاء لجان ادارية ، تمهيدا لخوضها الانتخابات النقابية العمالية القادمة، وسعيها الي تنمية اعضائها نقابيا من خلال عقد دورات تدريبية تثقيفية استفاد منها 500 عضو من ممثلي اللجان النقابية بمختلف المحافظات .

ولفت الي ما قامت به النقابة العامة من دعم لاكثر من 100 من العاملين بالنقل البحري المحالين للجان خماسية ، وهم غير اعضاء بالنقابة العامة ، ايمانا بدورها المجتمعي وحفاظا علي حقوقهم.

زر الذهاب إلى الأعلى