أهم الأخبارالعمال

بدعم نقابة الكيماويات .. اتفاقيات وتنسيق مصري بيلاروسي للتكامل الصناعي

كتبت – نجوي ابراهيم

اعلنت سفيتلانا كلوتشوك رئيس نقابة العاملين بالكيماويات والمناجم والصناعات البترولية ببيلاروسيا ، عن وجود تواصل وإتفاقيات مرتقبة مع هيئة الصناعة البيلاروسية مع شركات مصرية لتوقيع بروتوكولات تعاون وتنسيق في قطاع الكيماويات وغيرها من الصناعات المماثلة.

جاء ذلك خلال “لقاء حواري” بمحافظة اسوان تحت عنوان ” متطلبات الجمهورية الجديدة بحضور وفد نقابي من بيلاروسيا بضيافة النقابة العامة للكيماويات برئاسة الكيمائي عماد حمدي ، شهد اللقاء اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ،بمشاركة القيادات الصناعية والنقابية بين مصر وبيلاروسيا .

ومن جانبه أكد محافظ أسوان على أن الجمهورية الجديدة تشهد طفرة غير مسبوقة فى كافة القطاعات التنموية والخدمية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى ، وهو الذى تجسد جلياً فى إهتمام القيادة السياسية والحكومة للنهوض بكافة قطاعات العمل العام .

واوضح المحافظ بأن هناك مشروعات تنموية وخدمية يتم تنفيذها ضمن المبادرات الرئاسية المتتالية والتى من أبرزها إنشاء ورفع كفاءة وتطوير العديد من الصروح الصناعية في مجالات متنوعة ، وخاصة البترو كيماويات ، بجانب”التطوير الشامل للريف المصرى ، حياة كريمة” ، وأيضاً التأمين الصحى الشامل و 100 مليون صحة ، بالإضافة إلى تطوير العشوائيات وغيرها الكثير .

أكد الكيمائي عماد حمدي رئيس النقابة العامة للكيماويات ،نائب رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر ، على أن العمل النقابي الذي يسعى نحو تكامل إقتصادي وصناعي ،وخلق فرص عمل،من أبرز متطلبات الجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي،والتي تضع العامل المصري في مكانه ومكانته الصحيحة في عملية التنمية ،والمشروعات العملاقة التي تشهدها البلاد.

اضاف أن “التكامل الإقتصادي” الذي نتطلع إليه يتماشي مع تسلم مصر رئاسة دول “الكوميسا” ،والإستراتيجية التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحقيق “التكامل” بين تلك البلدان.

جدير بالذكر أن الوفد العمالي البيلاروسي يزور مصر خلال هذه الأيام وقد عقد إجتماعات في الشركة القابضة للكيماويات وإلتقى رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي للتأكيد على المزيد من التعاون والتنسيق في كافة المحافل الدولية .

زر الذهاب إلى الأعلى