أهم الأخبارالعمال

تدريب 25 شاب وفتاه للنهوض بالزراعه والحفاظ علي البيئه بالشرقية

 

كتبت :شيماء بركات 

 

أكد الدكتور علي لاشين وكيل وزارة الزراعه بالشرقيه علي ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتوعيتهم بضرورة استخدام أحدث الاساليب العلمية في زراعه المحاصيل لتحقيق اعلي انتاجية للفدان.

أضاف لاشين أن محافظة الشرقيه لا تألوا جهدا في تقديم كافه أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزياده انتاجية المحاصيل الزراعيه.

قال ان المديرية نظمت هذه الدوره التدريبية لمطبقي المبيدات بحضور الدكتور على احمد احمد السيد مدير معهد بحوث وقاية النبات والاستاذ الدكتور محمد خيري من معهد بحوث وقاية النبات وذلك لتدريب 25 شاب وفتاه من مطبقى المبيدات علي الاستخدام الآمن والأمثل للمبيدات وتعريفهم بأهمية برنامج مطبقي المبيدات في الحفاظ علي البيئه وصحه الإنسان .

أوضح وكيل وزارة الزراعة أن الهدف من عقد هذه الدورات التدريبية هو تأهيل واعداد الشباب والفتيات مطبقى المبيدات للتعرف على أنواع المبيدات والتوقيت المناسب للرش باستخدام المبيدات وتعليمهم اساسيات المكافحة المتكاملة للافات.

اشار ان الدورة ستساهم في ضبط منظومة تداول واستخدام المبيدات طبقا لخطة وزارة الزراعة موضحا انه في نهاية الدورة تم تسليم المتدربين شهادة اتمام واجتياز دورة مطبقي المبيدات .

زر الذهاب إلى الأعلى