محافظات

٦ جلسات و٤ ورش عمليه و٢٣محاضرة في المؤتمر الدولي الرابع لعلاج الأورام بالمنوفية 

المنوفيه:إيمان عبد العاطي:

تابع المؤتمر الدولي الرابع لعلاج الأورام بجامعه المنوفيه فاعلياته بمشاركة ٢٠٠٠ طبيب مصري واجنبي لمناقشته الجديد في علاج الاورام وخاصه أورام الثدي وعنق الرحم.

علي مدار يومين تم عمل ٤ ورش عمليه لتدريب شباب الأطباء وكذلك ٢٣ محاضره متنوعه في علم الأورام و٦ جلسات تناولت العلاج التلطيفي لمرضى الأورام، كما تم عرض مجموعه من الحالات الإكلينيكية ومناقشه العلاج الأمثل لها في حاله عدم الاستجابه للعلاج الكيمياوي والاشعاعي.

تناولت ورش العمل دور الاشعه في الكشف على أورام عنق الرحم وطرق تشخيصها، كما تم شرح طرق الأدوات المستخدمة وكيفيه تركيب العلاج مصحوبا بعدد من الأمثل والصور.

قال الدكتور محمد أبوالفتوح أستاذ علاج الأورام والطب النووي ورئيس قسم الأورام ورئيس المؤتمر الدولي الرابع لعلاج الأورام بكليه الطب جامعه المنوفيه أن المؤتمر ناقش من خلال الجلسات اورام الدم والغدد اللمفاويه حيث تناولت الجلسات الجديد في علاج الميلوما المتعدده وعلاج أورام الغدد الليمفاويه.

أضاف أن جلسة أورام النساء ناقشت الجديد في علاج أورام عنق الرحم المرتجع و أورام الرحم عامة، والجديد في علاج أورام المبيض إلى جانب الجديد في علاج أورام الثدي في المرحله الرابعه والاجتماع متعدد التخصصات في علاج أورام الكبد ويشمل عده تخصصات . علاج أورام و جراحه الكبد والاشعه التداخليه.

تناولت الجلسه دور كل تخصص تفعيل العمل الجماعي بين التخصصات الطبيه المختلفه لتحقيق افضل نتائج علاج أورام الكبد

أشار الدكتور أحمد جمال أستاذ جراحة المسالك بكلية طب المنوفية وعميد الكلية الأسبق أن الجلسة ناقشت الجديد في علاج أورام الجهاز البولي و الجديد في علاج أورام البروستاتا والمثانه البوليه و أورام الكلى ومستقبل علاج أورام الجهاز البولي عند الرجال والأدوية الحديثة في العالم لعلاج الأورام المتقدمة ونتائج هذه الأدوية.

اشارت الدكتوره هاجر عبد المجيد أستاذ علاج الأورام بكليه الطب جامعه المنوفيه أنه تم خلال جلسات المؤتمر عقد جلسه علميه برئاسه الدكتور حمدي عبد العظيم مع نخبة من أساتذة الجراحة والاشعة و علم الباثولوجي لمناقشه أفضل الطرق لعلاج مرض أورام الثدي وذلك ضمن العمل بنظام الفريق المتعدد التخصصات وفقا للتوجه الجديد ضمن المبادره الرئاسية.

زر الذهاب إلى الأعلى