اقتصاد

تفاقم أزمه النصر لصناعه المواسير الصلب مع محافظة القاهرة بسبب أرض الشركه.

 

كتب :محمود فتحي :

أكد محمد اسعد رئيس اللجنة النقابيه بشركة النصر لصناعه المواسير الصلب ولوازمها بأن ازمه الشركه مع محافظة القاهرة تفاقمت بسبب مشكله ارض المحافظة المقام عليها الشركه وهذه الارض تابعه لمحافظة القاهرة.

قال :إنه في عام ٢٠١٣ تم الحجز على حسابات الشركه فى البنوك لصالح محافظة القاهرة والادارة العامه للاملاك إدارة الحجز والتحصيل بشأن قيمة المتأخرات على قطعه الارض الكائنه بمنطقه حلوان.

أوضح في نفس الوقت بأن اللجنة النقابيه السابقة قامت بمقابلة وزير الإدارة المحليه في ذلك الوقت اللواء عادل لبيب ورئيس النقابه العامه للصناعات الهندسية والمعدنيه وغيرهم من المسؤلين وتم خلال هذا القاء الاتفاق معه على أن يتم رفع الحجز فورا عن أموال الشركه بالبنوك حتى تسطيع الشركه ان تمارس مهامها.

فى نفس الوقت تم استكمال ما تم بدأه مع نائب محافظة القاهرة وإنهاء الإجراءات على ان يتم رفع مساحه الارض والتي تم تحديدها سنه ١٩٩٢ بمبلغ ٣٩ مليون جنيه ويتم دفعهم وتسجيل الارض للشركة وتم الأتفاق.

اضاف :فوجئنا ان إدارة الاملاك بالمحافظة رفضت فى ذلك الوقت حتى وصل المبلغ حاليا إلى حوالي مليار ونصف مليار جنيه وهذا المبلغ تراكم لسنوات طويله حيث قامت الشركه بعمل تفويض مع الشئون القانونية والشركة القابضه مع محافظة القاهرة فى الوقت الحالي ولكن للاسف المحافظة رفضت الموضوع.

قال عيد سمير ذكى آمين صندوق اللجنة النقابيه بالشركة:أنه من المفروض ان تكون هذه الارض المقام عليهآ الشركه تكون حق انتفاع لانها أغراض صناعية وليس مكسب للأفراد ولكنها منفعه عامه للدوله.

طالب رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومه والشركة القابضه ورئيس النقابه العامه للصناعات الهندسية والمعدنيه المهندس خالد الفقي بالتدخل لحل ازمه شركه النصر لصناعه المواسير الصلب ولوازمها مع محافظة القاهرة حتى تستطيع الشركه ان تمارس عملها مرة ثانية قبل فوات الأوان.

زر الذهاب إلى الأعلى