منوعات

اغانى عالمية وتابلوهات للباليه بمناسبة الكريسماس فى اوبرا القاهرة والاسكندرية

كتبت /نرمين ذكي
تنظم دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر 3 حفلات بالقاهرة والاسكندرية لفرقة أوبرا القاهرة بمناسبه أعياد الكريسماس والعام الميلادي الجديد تحت إشراف مديرها الفنى الدكتورة إيمان مصطفى بمصاحبة كورال أكابيلا قيادة مايا چيڤينيريا أوركسترا القاهرة السيمفونى بقيادة المايسترو محمد سعد باشا.

كما تشارك في الاحتفالات فرقة بالية أوبرا القاهرة تحت اشراف مديرها الفنى أرمينيا كامل ومن إخراج هشام الطلى .وذلك يومي الخميس والجمعة المقبلين على المسرح الكبير ومساء الأحد المقبل على مسرح سيد درويش (دار أوبرا الإسكندرية) .
يتضمن البرنامج مختارات من أشهر الاعمال الغنائية العالمية التى كتبت خصيصا لهذه المناسبة ويصاحبها تابلوهات راقصة منها الليلة الهادئة ، عيد الميلاد الأبيض ، كل ما أريده من الكريسماس هو انت هل تسمع ما اسمعهو 12 يوم فى الكريسماس ،وعدد من العروض.

الجدير بالذكر أن فرقة أوبرا القاهرة تكونت رسميا عام 1964 وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية ويضم الريبرتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، كما شارك أعضاؤها في عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية تهتم بالغناء الأوبرالي باعتباره أحد أرقى أشكال الفنون.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى