محافظات

جامعة حلوان تنجح في محو أميه ٦٥٠٨ مواطن خلال العام الحالي.

 

كتب: محمود فتحي :

نجح طلاب وطالبات جامعة حلوان في تحقيق انجازا جديدا ليضاف لإنجازات المشروع القومي لمحو الأمية في إطار المشاركة في المبادرة الرئاسية (مصر بلا أمية) بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار.

وطبقا للتقرير الصادر من الهيئة العامة لتعليم الكبار بلغ إجمالي عدد المواطنين الذين تم تحريرهم من الأمية من قبل طلاب جامعة حلوان من خلال الفصول التي تعاقدوا عليها بإدارات الهيئة العامة لتعليم الكبار بدورة أكتوبر 1196 مواطن ومواطنة.

أشاد الدكتور ممدوح مهدي بدور الجامعة في قضية محو الأمية التي تحظى باهتمام المجتمع بأكمله لما لها من أهمية كبرى في بناء الفرد والمجتمع، وهي أداة لتعزيز القدرات الشخصية وتحقيق التنمية البشرية والاجتماعية.

أوضح الدكتور أحمد عبد الرشيد حسين أن إجمالي عدد المواطنين الذين تم تحريرهم من الأمية من قبل طلاب جامعة حلوان خلال العام الجامعي 2021 ،طبقا للتقارير الصادرة من الهيئة العامة لتعليم الكبار لأربع دورات متتالية (يناير 2021 ، ابريل 2021 ، يوليو 2021، أكتوبر 2021 .(6508 ) مواطن ومواطنة.

تستهدف جامعة حلوان إعادة التأهيل والتدريب بما يخدم احتياجات التنمية من القوى البشريه، ونشر ثقافة محو الأمية بمفهومها الحضاري باعتباره مفهوما تنمويا.

زر الذهاب إلى الأعلى