أهم الأخبارخدمات

القباج.. نستهدف توفير 3000 فرصه تدريب وتوظيف من خلال “المبادرون” عام ٢٠٢٢ .  

 
 كتبت / ياسمين ابراهيم
قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ان “المبادرون”حركة محلية تؤمن بطاقات وقدرات ذوي الإعاقة وتسعى لتساهم في تيسير الطرق ووسائل النقل ووسائل التواصل من خلال تحفيز قطاع الأعمال والشركات والمصانع والمجتمع المدني للمساهمة في توفير فرص عمل وتعزيز تنمية مهاراتهم ودمجهم في سوق العمل.
جاء ذلك خلال كلمتها اليوم في افتتاح مؤتمر” المبادرون” نيابه عن رئيس الوزراء .
أوضحت أن سياسات الإعاقة في السنوات الأخيرة شهدت تحولًا نحو الاستثمار الاجتماعي وتعزيز رأس المال البشري والوصول إلي سوق للعمل خاصة أن الحصول علي وظائف لائقة والوصول إلي سوق العمل يستدعي الاهتمام بالشخص ذو الإعاقة بما يشمل التنشئة الايجابية والتعليم الدامج وتعزيز القدرات والمهارات والتأهيل لسوق العمل.
أشارت القباج إلي أن ذوي الإعاقة جاءوا علي رأس خارطة التمكين في مصر من خلال منظومة تشريعية ضمنت الحقوق وتصدت بقوة وحسم لكافة ممارسات التنمر والاساءة لاي من المواطنين ذوي الاعاقة وانتهاء باطلاق الشبكة القومية لدعم الأشخاص ذوي الاعاقةمن خلال دعم نقدي وصل لأكثر من مليون شخص من ذوي الإعاقة.
أشارت القباج إلي أنه من النتائج المستهدف تطويرها بشكل مبدئي التي يتم تنفيذها من خلال “المبادرون” خلال عام 2022 تعبئة 300 من “المبادرون” على مستوى الجمهورية، وتوفير 60 سيارة نقل جماعي أو فردي لذوي الإعاقة، وإتاحة 10 محطات مترو و3 محطات قطار.
اضافت انه تمت إتاحة 50 مكتب شهر عقاري و15 جامعة، وتوفيرأجهزة تعويضية وأدوات مساعدة، و إفراد حملتين إعلاميتين حول موضوعات الإعاقة و3 سفراء داعمين، وإتاحة على الأقل 3000 فرصة تدريب وتوظيف للأشخاص ذوي الإعاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى