2400 جنيه بداية التعيين وعلاوة 3% ..ارتياح عمالي بقرارات المجلس القومي للأجور

كتب-عادل عبد الصبور

سادت حالة من الارتياح في الأوساط النقابية والعمالية بشأن ما قرره المجلس القومي للأجور في اجتماعه أمس برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية من قرارات تحقق الاستقرار لنحو 25 مليون عامل بالقطاع الخاص والذين يمثلون قوة العمل العظمي في تنفيذ المشروعات القومية وتوجيهات القيادة السياسية لاقامة الجمهورية الجديدة.
وأشاد العاملون بروح المشاركة الفاعلة التى قام بها ممثلوا الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام داخل اجتماعات المجلس القومي للأجور.

وصرح المهندس خالد الفقى نائب رئيس اتحاد العمال بأن أطراف العمل الثلاث الحكومة وممثلى العمال وأصحاب الأعمال وافقوا على صرف العلاوة الدورية للعاملين بالقطاع الخاص بنسبة 3% من الأجر التأميني الشامل بحد أدني 70 جنيها اعتبارا من أول يناير 2022، مع تطبيق ما قررته الدولة في ضوء توجيهات القيادة السياسية بأن يكون الحد الأدني لأجر العامل 2400 جنيه شهريا وسيترتب على ذلك زيادة مضطردة بنسبة 15% للأجر سنويا لمواجهة التضخم.
أشار الفقى عضو المجلس القومي للأجور وبحضور مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد العمال إلى أن المجلس قرر إرجاء طلبات الاستثناءات المقدمة من بعض أصحاب الأعمال البالغ عددهم 3090 منشأة بالقطاع الخاص، حيث طلب المجلس بالإجماع من هؤلاء تقديم مستندات القوائم المالية لدراستها وإبداء الرأي فيها خلال شهرين.

شارك المقال