أهم الأخبارالعمال

مطالب بتمثيل المتقاعدين بمجالس ادارات مؤسسات التأمينات وهيئات التأمين الصحي

كتب احمد مكاوى

اكد فايز المطيرى المدير العام لمنظمة العمل العربية علي اهتمام المنظمة بآليات الحماية الاجتماعية كوسيلة للوصول للمجتمع للرقابة والعدالة الاجتماعية للمتقاعدين العرب.

اشار فايز المطيرى الي ان المنظمة تؤكد التزامها بالعمل العربي المشترك مع اطراف الانتاج الثلاث واقامة مثل هذه الندوات لصالح المتقاعدين العرب.

جاء ذلك خلال الندوة القومية لتعزيز نظم الحماية الاجتماعية من اجل خدمات افضل للمتقاعدين بالتعاون مع منظمة العمل العربية والاتحاد الدولي للعمال العرب والتي حضرها دولة مصر والاردن وفلسطين والعراق والامارات والبحرين والسودان والتي اقيمت بالمؤسسة الثقافية العمالية.

قالت صفية السيد احمد عبد الحميد عضو الامانه العامة وامينة المراة باتحاد المتقاعدين العرب ان مصر تعيش ازهي عصورها في حماية المحالين للمعاش من الرعاية الصحية والاجتماعية والمزايا التي تقدمها الدولة لهم.

اشارت صفية الى ان مجلس النواب سوف يناقش قانون خاص بالمتقاعدين لزيادة المزايا التي تقدم لهم.

و اوصت الندوة بضرورة توحيد اليات نظم الحماية الاجتماعية الوطنية واصدار تشريعات للحماية الاجتماعية للمتقاعدين العرب.

كما اوصت الندوة حث الدول العربية بالتصديق علي اتفاقيات وتفعيل توصيات العمل الدوليه ومنظمة العمل الدوليه لحماية المتقاعدين .

طالبت الندوة بالتوصية باعداد استيراتيجية عربية موحدة لتفعيل التوصيات التي تصدر لحماية المتقاعدين العرب.

كما اوصت الندوة بمعاملة العمال الفلسطينين في الدول العربية بتطبيق الحقوق الاجتماعية والتامين الصحي التي تطبق علي عمالها.

طالبت واوصت الندوة بتمثيل المتقاعدين في مجالس مؤسسات التامينات الاجتماعية وهيئات التامين الصحي والصناديق الاجتماعية الاخرى.

اوصت الندوة بتنمية دور منظمة العمل العربية بالاهتمام المستمر بالمتقاعدين العرب.

طالبت الندوة واوصت باقامة الندوات والحلقات الحوارية في مختلف الدول العربية التي تهم المتقاعدين العرب وذلك بالتنسيق مع اتحاد المتقاعدين العرب.

زر الذهاب إلى الأعلى