منوعات

مكتبة الاسكندرية تنظم ندوة عن مبادرات مصر عام 2022

كتبت – عبير ابورية
أكد الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الاسكندرية ان مصر سوف تشهد العديد من المبادرات والانجازات والاحداث خلال عام 2022، ويمثل ذلك امتدادا للجهد المكثف الذي تبذله الدولة المصرية على كافة الأصعدة.

وأضاف الفقي أن مكتبة الاسكندرية في إطار اهتمامها بالقضايا التي تتصل ببناء الدولة الحديثة سوف تنظم ندوة بعنوان “عام ٢٠٢٢.. رؤية مصرية” يشارك فيها وزراء ومثقفون واكاديميون واعلاميون، وتهدف الي مناقشة عدد من القضايا المهمة التي سوف تشهدها مصر في العام المقبل مثل قمة المناخ، والافتتاحات الأثرية، والعاصمة الادارية، ودور المجتمع المدني في الشراكة مع الدولة في تحقيق التنمية، والتوسع في فرص الاستثمار.

وشدد الفقي ان هذه الندوة سوف تشهد حضورا متنوعا، ثقافيا وايديولوجيا وجيليا ونوعيا، وهو ما تحرص عليه مكتبة الاسكندرية في برامجها وانشطاتها، تأكيدا على أهمية التعددية في الرأي طالما تنطلق من أرضية وطنية، تعزز بناء الدولة، واستقرارها، ونهضتها، ودورها محليا واقليميا ودوليا.  

وقال الدكتور سامح فوزي مقرر الندوة وكبير الباحثين بمكتبة الإسكندرية ان الندوة تشمل   جلستين، يتحدث في الاولي الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

في حين تشمل الجلسة الثانية نقاشا بين عدد من الخبراء البارزين في مجالات الطاقة، والسياسات العامة، والتنمية البشرية، والتمكين هم د. خالد زكريا، ود. هانيا شلقامي، ود. أحمد قنديل. وسوف يحضر الندوة ممثلون عن الوزارات، وهيئات التدريس بالجامعات والمجتمع المدني، والاعلام، فضلا عن تمثيل الشباب. 

زر الذهاب إلى الأعلى