منوعات

عمرو دياب ومحمد منير وحماقي يستعدون لحفلات رأس السنة الجديدة.. ونقابة الموسيقيين تستعد لرصد المخالفات

كتبت هبة أمين

أيام قليلة وتنطلق حفلات عدد كبير من نجوم الفن بالتزامن مع احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة يومي 30 و31 ديسمبر من الشهر الجاري، وذلك بعد حظر إقامتها العام الماضي 2020 بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا التي اجتاحت العالم في هذا التوقيت.

ومن المقرر أن يُحيي الفنان عمرو دياب، حفل رأس السنة الجديدة 2021 بالمملكة العربية السعودية، ضمن احتفالات موسم الرياض، وذلك يوم 30 ديسمبر، فيما تم بيع جميع تذاكر حفل الهضبة والبالغ عددها 10 ألاف تذكرة، حسب ما أعلنه الموقع الخاص ببيع تذاكر الحفل عن نفاد جميع التذاكر بعد ساعة واحدة فقط من طرحها على الموقع الالكتروني في ظل تهافت الجمهور ومحبي الهضبة على حضور الحفل المرتقب، والتي يتراوح سعرها بين 1500 ريال، و500 ريال، و300 ريال لأخر فئة.

فيما قرر الفنان الكبير محمد منير، إحياء حفل استقبال السنة الجديدة 2022 يوم 24 من شهر ديسمبر، وذلك بأحد فنادق مدينة نصر، وتراوحت أسعار تذاكر الكينج التي طرحتها الشركة المنظمة للحفل عبر الموقع الإلكتروني بين 1200 جنيه، و600 جنيه، و300 جنيه، في ظل ترقب الجمهور لحضور الحفل خصوصًا وأنه يشهد الظهور الأول للفنان محمد منير بعد وفاة ابن شقيقته في شهر نوفمبر الماضي.

ويحيي الفنان تامر حسني، حفل رأس السنة الجديدة في مدينة دبي بدولة الإمارات، كما يحيي الفنان محمد حماقي، حفله الغنائي في فندق الجلالة بالعين السخنة، بخلاف حفلات رامي صبري، ونانسي عجرم، وإليسا، راغب علامة.

وتأتي حفلات رأس السنة الجديدة، بعد قرار نقابة المهن الموسيقية بإلزام المطربين بالغناء في الحفلات بصحبة الفرق الموسيقية بشرط ألا يقل عدد العازفين عن 8 أشخاص، ودون الغناء بطريقة البلاي باك التي تعتمد على استخدام الفلاشة.

ونبهت نقابة الموسيقيين، على جميع الفنادق والمنشآت السياحية، حسب ما قاله سكرتير عام النقابة أحمد رمضان، في تصريحات صحفية، بضرورة عدم السماح لأي مطرب بالغناء بالفلاشة، وأن هذا القرار ملزما لكافة الفنادق وأماكن السهر والحفلات داخل مصر.

وحذر سكرتير نقابة الموسيقيين، من عدم الالتزام بقرار النقابة لأنه سيؤدي لتوقيع عقوبات صارمة وغرامات مالية حال المخالفة سواء على المطرب أو أصحاب المنشأة.

ويأتي قرار نقابة الموسيقيين بعد الأزمة التي وقعت بين مطرب المهرجانات حسن شاكوش، ورضا البحراوي، في أحد الحفلات بالساحل الشمالي في شهر أغسطس الماضي، وترتب عليها معاقبة البحراوي بالإيقاف لمدة شهرين ودفع مرتبات فرقته كاملة، فيما تم منع شتكوش من الغناء نهائيا لتجاوزه في حق شعبة الإيقاع والتلفظ بألفاظ غير لائقة.

زر الذهاب إلى الأعلى