محافظات

غراب يُشيد بمجهودات فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقيه خلال عام 2021

كتبت:شيماء بركات :

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المرأة شريك أساسي وقاسم مشترك مع الرجل في بناء و تنمية المجتمع ، مشيداً بمجهودات فرع المجلس القومي للمرأة في حملات التوعية للسيدات والفتيات بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة.

أوضحت الدكتورة عايدة عطية مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة أن هناك تعدد وتنوع في أنشطة الفرع في شتى المجالات السياسية والإقتصادية والإجتماعية والقانونية ومعالجتها للقضايا والظواهر السلبية بالمجتمع.

اشارت أن الفرع إستطاع في الفترة من يناير 2021 حتى ديسمبر 2021م ، أن يحقق تقدماً ملموساً للمرأة لتمكينها إقتصادياً ،، حيث تم عقد إجتماع تنسيقي للتعريف بمبادرة تنمية القرية المصرية من خلال مشروع إنتاج الحرير الطبيعي كمشروع زراعي صناعي صغير وتسويقه للسيدات وذلك من خلال الرائدات الريفيات.

نفذ فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة عدد 3 دورات تدريبية عن مشروع الإدخار والإقراض الرقمى (الشمول المالى)، المُنفذ من المجلس القومى للمرأة والبنك المركزى المصرى لتدريب المشرفين الميدانيين والميسرات على منهجية الإقراض والإدخار الرقمى بالإضافة إلى تدريبهم على مهارات العرض والتقديم فى إطار منهجية تعليم الكبار.

قالت ان فرع فرع المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع البنك الزراعي المصري قام بتنفيذ سلسله من الندوات بعدد 10 ندوات بمختلف قرى حياه كريمه بمركز الحسينيه ، وذلك لنشر ثقافه الشمول المالي والترويج لمنتجات البنك الزراعي وخصوصاً منتج باب رزق كمنتج يخدم محدودي الدخل والمرأه المعيلة.

أضافت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة أن الفرع قام بتنفيذ ندوة توعوية عن التمكين الإقتصادي للمرأة والشمول المالي بالتعاون مع جهاز تنميه المشروعات المتوسطه والصغيرة ومتناهية الصغر وتناولت محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة ودور فرع المجلس والأنشطة التي يقوم بها لتمكين المرأة.

اوضحت انه تم توفير فرص عمل من خلال التشجيع على عمل مشروعات تجارية وزراعية وصناعية و توافر قروض ميسرة بفائدة بسيطة ومتناقصة وعلى المتبقى من القرض

· · المساعدة على تسويق المنتجات من المشاريع من خلال معرض الأسر المنتجة ومعرض دخول المدارس وشهر رمضان الكريم والتعريف بالمستندات المطلوبه للاقراض لعمل المشروعات الصغيره وتوافر قاعده بيانات للمشاريع المختلفه بالجهاز.

كما قام الفرع بالتعاون مع صندوق تحيا مصر بتوزيع عدد ( 2290) كرتونه مواد غذائية على السيدات المعيلات بمختلف مراكز المحافظة علي السيدات الأكثر إحتياجاً والمتضررات من جائحة كورونا وبالتعاون م�

زر الذهاب إلى الأعلى