الطيران

المصرية للمطارات تعلن أهم إنجازات حدثت بمطار شرم الشيخ خلال عام 2022

تناولت الشركة المصرية للمطارات أهم الانجازات التي حدثت بالمطارات في نهاية العام الجاري 2022, و كان لمطار شرم الشيخ النصيب الأكبر في عملية التطور التي شهدتها المطارات المصرية بحسب ما ذكرته الشركة.

وأرجعت الشركة أن مطار شرم الشيخ الدولي تصدر المشهد خلال العام
نظرا لما يشهده من أحداث و مؤتمرات بجانب حركة السياحة الوافدة على مدار العام،مما جعل الشركة تضعه بعين الاعتبار في خريطة التطوير الدائم حيث انه يعد من أهم مشروعات التنمية المستدامة.

و خلال هذا العام شهد المطار العديد من أعمال التطوير و التوسعة تزامنا مع استضافة مدينة شرم الشيخ لقمة تغير المناخ cop 27 و ما يلزمه من وضع الاشتراطات البيئية اول الأولويات لتحقيق التزام وزارة الطيران لواجبها نحو البيئة و المجتمع.

و فيما يلي أهم مشروعات تطوير المطار:

– زيادة عدد مواقف إنتظار الطائرات.

– تغيير شامل لإنارة جميع المواقف إنتظار الطائرات من إنارة عادية إلي إنارة ليد ، مما يوفر علي الشركة الكثير من التكاليف شهريا مما يغطي تكاليف الإنارة.

– إنشاء مدخل جديد لمطار شرم الشيخ.

-رفع كفاءة الموقع العام لمبنى الركاب (١) ، (٢) ( أسفلت ، إنارة ، تشجير ، أرصفة).
-الإنتهاء من مشروع تطوير مبني الركاب رقم (٢) ليصبح قدرتة الإستيعابية ه مليون راكب سنويا.

– تم رفع كفاءة مبني كبار الزوار. بإستقبال الوفود من السادة الوزراء
– تم تطوير البنية التحتية لشبكة المياة والإطفاء والكهرباء.

– تطوير مدرج الطائرات بإستخدام أحدث تكنولوجيا صيانة الرصف الخضراء التي تساعد علي تقليل الإنبعاثات الكربون وترشيد إستهلاك الطاقة والوقود.

– تطوير بوابات مدخل ومخرج مطار شرم الشيخ الدولي.
– تطوير الطرق الخدمية بالحقل الجوي.

ووجهت الشركة المصرية شكرها للعاملين بمطار شرم الشيخ ووصفتهم بانهم العامل الرئيسي في نجاح مطار شرم الشيخ الدولي و هو العاملين بالمطار بكافة المواقع و القطاعات حيث انهم دائمي الحرص على تقديم الخدمة المميزة لجميع الركاب رغم اي تحديات يواجهونها فهم لا يدخرون جهد على مدار الساعة للمحافظة على صدارة مطار شرم الشيخ الدولي بين مطارات أفريقيا و العالم أجمع.

زر الذهاب إلى الأعلى