منوعات

الخشت..50٪ زيادة في الطاقه الاستيعابية لمعهد الأورام والانتهاء من المعهد الجديد بسعه ١٠٢٠ سرير 

 

كتب: محمود فتحي :

اعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة انه تم الانتهاء من المعهد القومي للأورام الجديد الذي نجحت الجامعة في استعادته خلال الفترة الأخيرة ويُعد أكبر مستشفى تعليمي متخصص ومتكامل في العالم لعلاج مختلف أنواع الأورام لجميع الأعمار.

اوضح انه تم انجاز ما يزيد على 70 % من أعمال إنشاءات المرحلة الأولى له وانتهت الجامعة من واجهات المبنى الأمامي للمستشفى ويجرى حاليا إجراءات شراء الأجهزة الطبية وجميع المستلزمات لاستقبال المرضى ليتم افتتاح المرحلة الأولى خلال شهور

قال تم الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة معهد الأورام القديم علاوة على الانتهاء من المبنى الجنوبي مشيرا أن الانتهاء من المبنى اشتمل على الأعمال المعمارية والإنشائية والواجهات والأعمال الكهربائية مثل الشبكات ومحولات الكهرباء وأنظمة الإنارة والحريق ودوائر المراقبة بالكاميرات وكذا الأعمال الميكانيكية مثل الصرف وتغذية المياه وأنظمة التهوية والتكييف وخزان مكافحة الحريق.

أضاف الخشت انه تم اضافة 255 سرير منهم 145 سريرا للمرضى و 110 أسرة لعلاج كيميائي بالإضافة إلى 6 غرف عمليات و18 سريرا للرعاية المركزة لافتا إلى أن المعهد القديم كانت طاقته الاستيعابية 275 سريرا فقط.

كشف أن المبنى الجنوبي للمعهد كان متوقفا منذ عام 2009 وكان آيلا للسقوط موضحًا أن المبنى يمثل 50 % من الطاقة الاستيعابية الخاصة بالمعهد مما يمثل نقلة كبيرة في الطاقة الاستيعابية لافتا إلى أن المعهد القومي للأورام يقدم الخدمة مجانا خاصة للمرضى الذين ليس لديهم أي جهة تأمينية للعلاج.

أكد الخشت على أن ما يحدث من عمليات تطوير وتجديدات في مستشفيات جامعة القاهرة بهدف الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة من الجامعة في ظل الاهتمام بالإنسان و المواطن القادر علي المساهمة في بناء مصر الجديدة التي نحلم بها جميعاً.

 

.

زر الذهاب إلى الأعلى