الطيران

اللجنة النقابية بالمطارات تحدد إجراءات الاشتراك بمشروع الزمالة

اعلنت اللجنة النقابية للعاملين بالشركة المصرية للمطارات عن مشروع الزمالة وهو المشروع الذي لطالما نادي به كثير من الزملاء ارساءا لدعائم التكامل و التكافل بين الزملاء .

وكشفت اللجنة ان المشروع يعد السند القانوني الذي بني علية المشروع هو المادة (٤) من قانون المنظمات النقابية رقم ٢١٣ لسنة ٢٠١٧ و تعديلاته، وفي هذا السياق تمت الموافقة بالاجماع علي المشروع بمجلس إدارة اللجنة النقابية جلسة رقم (١٠ ) بتاريخ٢٦/١٠/ ٢٠٢١ ،كما تم اخطار النقابة العامة لاعمال النقل الجوي بالمشروع لإحاطة المجلس الموقر للنقابة العامة.

وأوضحت اللجنة ان الاشتراك في المشروع اختياريا للعاملين بالشركة المصرية للمطارات الدائمين وعقود المكافأة الشاملة .

وكشفت اللجنة عن المميزات التى تضمنها المشروع وتمثلت فى صرف مبلغ ٥٠٠ جنية للعضو المشترك عند حالات زواج العضو وعند الذهاب لأداء مناسك العمرة وعند وفاة ايا من الزوج او الزوجة اوالابناء.

كما يصرف مبلغ ٤٠٠ جنية عند الانجاب مقابل خصم مبلغ ٥٠ جنيها من كل مشترك توجه بالكامل لاسرة أي زميل يتوفي أثناء الخدمة ويكون من ضمن المشتركين بالمشروع فقط.

كما يتم صرف مبلغ عند الخروج للمعاش لكل عضو مشترك بالمشروع وتحسب علي عدد سنوات الاشتراك بالمشروع كما هو موضع بلائحة المشروع المرفق.

رسوم الاشتراك في المشروع
رسم الاشتراك عند بداية تفعيل المشروع ٥٠ جنيها تقسم علي سنتين ٢٨ جنيها مع بداية تفعيل المشروع فبراير ٢٠٢٢ و مبلغ ٢٢ في فبراير ٢٠٢٣ ، اما بداية من ١/٢/٢٠٢٣ سيكون رسم الاشتراك ٥٠٠ جنيه لمن لم يشترك من بداية تفعيل المشروع .رسم اشتراك شهري ٢٢ جنيها.

اجراءات الاشتراك
كتابة طلب موجة الي رئيس اللجنة النقابية يفيد بالرغبة في الاشتراك بالمشروع و الموافقة علي استقطاع رسم الاشتراك مرفقا به بيانات العضو معتمدة من المطار / القطاع و تسلم إلي اللجنة النقابية.تاريخ تفعيل المشروع
بداية من راتب شهر فبراير ٢٠٢٢

سوف يتم استقبال طلبات الاشتراك في المشروع من الغد وحتي ٣١/١/٢٠٢٢

زر الذهاب إلى الأعلى