أهم الأخبارالعمالمحافظات

الاصطفاف الوطني ومواجهة الشائعات.. تفاصيل اجتماع عمال مصر برؤساء الاتحادات المحلية

كتبت _ نجوي ابراهيم

عقد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، اجتماعه الدوري برؤساء الاتحادات المحلية برئاسة عبدالمنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد ورئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والاخشاب.

تناول الاجتماع الذي عقد مساء أمس الأحد بمقر اتحاد نقابات عمال مصر ، عدد من الموضوعات ، أبرزها مناقشة ما تم إنجازه بالإتحادات المحلية خلال الفترة الماضية ، ومناقشة خطة عمل الاتحادات المحلية خلال المرحلة القادمة، و دراسة المعوقات التي تواجه الاتحادات المحلية وإيجاد حلول لها من أجل تفعيل دور الاتحادات في ظل ما تشهده الدولة من استحقاقات قادمة.

وقال عبدالمنعم الجمل رئيس سكرتارية الاتحادات المحلية ونائب رئيس اتحاد نقابات عمال مصر ، أن الاجتماع برؤساء الاتحادات المحلية شهد مناقشات متعددة حول دور الاتحادات في تنمية الموارد وتفعيل الأنشطة والتواجد مع القواعد العمالية ،كما تم مناقشة المشكلات التي تواجه الاتحادات وتعوق عملهم المنوط بهم القيام به والعمل علي تذليلها.

واضاف الجمل أن الفترة القادمة ستشهد البلاد الكثير من الاستحقاقات وهو ما يتطلب من اتحاد العمال واتحاداته المحلية بكل المحافظات خلق حالة من الاصطفاف الوطني وان يكون له دور فاعل في القضايا التي تخص العامل والمواطن ، والمشاركة في وأد فتنة الشائعات التي تنتشر من أجل التهام ما يحدث من تنمية ومشروعات.

ولفت الجمل أنه تم التركيز خلال الاجتماع الذي حضره هشام رضوان امين صندوق الاتحاد و المهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية و محمد عبدربه الأمين العام المساعد، و رؤساء الاتحادات المحلية ، علي اهمية دور الاتحاد العام لنقابات عمال مصر واتحاداته المحلية في كل المحافظات علي القيام بدوره في نشر الوعي الاجتماعي بخطورة الشائعات التي تحاول النيل من الدولة سواء من دول او جماعات ، والحث علي اهمية تناول ذلك من خلال الندوات او الدورات التدريبية والتوعية بكيفية التعامل مع المعلومات بشكل آمن والتحقق منها قبل مشاركتها ونشرها وتداولها مع البعض او علي المنصات الاجتماعية.

أشار الجمل الي أهمية الوعي بما تشهده مصر من شائعات مغرضة تستهدف خلق حالة من الإحباط وتراجع الموقف الشعبي الداعم للدولة والقيادة السياسية خلال الفترة القادمة وهو ما يتطلب الاصطفاف الوطني لمواجهتها قبل الاستحقاقات القادمة ، مضيفا أن هناك صعوبات ومشكلات ومعاناة للمواطن لا أحد يستطيع ان ينكرها ، ولكن العالم من حولنا لا يخلو من هذه الصعوبات ، وعلينا مواجهة ما هو قادم من أجل الوطن.

وقال الجمل أن الحث علي الوعي والتصدي لمحاولات الهدم والتسخيف من إنجازات الدولة، هو نهج اتحاد عمال مصر برئاسة محمد جبران ، وان كل لقاءاته مع كافة السكرتاريات و القيادات أو اللجان النقابية يحثهم علي أهمية الاصطفاف حول الدولة وقيادتها السياسية وأن يتصدي عمال مصر لمحاولات شق الصف أو تراجع الموقف الشعبي .

ووجه عبدالمنعم الجمل الشكر الي رؤساء الاتحادات المحلية لتواجدهم الدائم وحرصهم علي التواصل مع القواعد العمالية بالشركات والمصانع وكافة المنشآت من أجل تنفيذ خطة اتحاد نقابات عمال مصر في التواصل والتواجد الدائم مع عماله ، و موجها الشكر لمدير إدارة الاتحادات المحلية علي المجهود والسعي لسلاسة العمل والتواصل مع رؤساء الاتحادات المحلية .

زر الذهاب إلى الأعلى