تحقيقات و ملفات

حصاد قطاع التعليم مصر الخير لعام 2021 إنشاء 13 مدرسة مجتمعية بمحافظات الصعيد

كتبت – عبير ابورية
تهتم مؤسسة مصر الخير بقضية التعليم وتضعه على أولوياتها في العمل لتنمية الانسان، حيث استطاع قطاع التعليم بالمؤسسة تقديم ما يزيد عن 6 مليون و300 ألف خدمة تعليمية حتي نهاية عام 2021 للأسر الأولى بالرعاية في كل ربوع مصر ، وتنوعت هذه الخدمات من تطوير الحضانات إلى إنشاء المدارس المجتمعية والمدارس الحكومية الابتدائية والاعدادية والثانوية ورفع كفاءة المدارس التي تحتاج لتطوير، فضلا عن المنح التعليمية داخل الجامعات والمعاهد للطلاب المتفوقين.

في السياق، قال الدكتور صابر حسين رئيس قطاع التعليم بمصر الخير ، إن المؤسسة تعتبر التعليم هو قضيتها الاساسية في بناء الانسان، موصحا أن المؤسسة استمرت خلال عام 2021 فى دعم ورعاية ما يزيد عن 1012 مدرسة مجتمعية فى 10 محافظات على مستوى الجمهورية كي تتيح الفرصة لمن تسرب من التعليم لاتمام تعليمه مرة أخرى.

وأعلن “حسين” ، أنه جاري الانتهاء من تطوير وإنشاء 29 مدرسة مجتمعية بنموذج الكونتينر المعتمد من هيئة الأبنية كنموذج بيئي مناسب بمطروح تحقيقا لمبدأ الاستدامة، فضلا عن إنشاء عدد 4 مدارس مجتمعية كنموذج بيئي جديد بالطوبة البيئية بأسوان.

ونوه الدكتور صابر حسين، إلى الاستمرار في دعم عدد 826 طالب حاصل على منحة دراسية بعدد 221 منحة تعليم فني و 605 منحة تعليم جامعي بمختلف الجامعات الحكومية والاهلية والخاصة، فضلا عن توفير فرص تعليمية للاطفال من سن 4 سنوات الى سن 18 عام مرورا بالمراحل المختلفة من الطفولة المبكرة والتعليم الابتدائى والاعدادى والثانوى.

وقام قطاع التعليم أيضا بتطوير وإنشاء 13 مدرسة بمحافظات اسوان والمنيا وسوهاج والاسماعلية والشرقية ومطروح والغربية وقنا والفيوم والقاهرة بالإضافة إلى تقديم اكثر 32663 خدمة تعليمية لاكثر من 8120 طالب وذلك للمساهمة بتحقيق اهداف التنمية المستدامة كضمان تعليم جيد للاطفال وضمان فرص تعليمية متساوية بين الجنسين.

وفيما يتعلق بدعم الطلاب ذوي الهمم، قام قطاع التعليم بتجهيز 3 مدارس بالقاهرة لدمج الاطفال ذوى القدرات الخاصة، وهي مدرسة النور للمكفوفين والتى تخدم ما يزيد عن 180 طالب، ومدرسة التربية الفكرية بتوفير فرص تعليمية لعدد 204 طلب من الاشخاص ذوى الاجتياجات الخاصة من الاعاقة الحركية، وكذلك مدرسة طه حسين والمركز النموذجى بتوفير فرص تعليمية لعدد 180 طالب، كما يستعد قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير لبدء تطوير وإنشاء 3 مدارس بمحافظات البحر الأحمر ومطروح وقنا لتوفير فرص تعليمية لاكثر من 1500 طالب.

أضاف رئيس قطاع التعليم أنه تم عقد ما يزيد عن 20 برنامج تدريبي لأعضاء المهن التعليمية من موجهين ومعلمين وقيادات مدرسية بالإضافة الي أعضاء مجالس الاباء والأمناء مع تدريب 100 كادر تدريبي من موجهي اللغة العربية بالتعليم الفني والذين قاموا بدورهم بتدريب ما يزيد عن 10196 معلم ومعلمة للغة العربية لتنمية مهارات اللغة العربية لدى الطلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى