رياضة

الشباب والرياضة تنفذ ورش عمل لمواجهة الشائعات تحت شعار “تصدوا معنا”

 

كتب: وائل ابوريه

 

واصلت اليوم مديرية الشباب والرياضة بالغربية (اداره البرلمان والتعليم المدنى) ورشه عمل لبرنامج تصدوا معنا… لمواجهة الشائعات بقاعه المؤتمرات بالمديريه.

الجدير بالذكر أن الغربيه شاركت بختام فعاليات الملتقي الشبابي الاول لمواجهة الشائعات وتأثيرها على الامن القومى والذي نظمته الوزارة ممثلة في الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بمشاركة 185 شابا وشابة من 11 محافظة كمرحلة أولي وذلك تحت عنوان ” نحو إعادة بناء الوعي وتشكيل الشخصية” والذي شارك به محافظه الغربيه بعرض لمدربيه على منصة المؤتمر أمام الوزير الدكتور اشرف صبحي والسادة الحضور،

ويذكر أن عدد من الكوادر البرلمانيه ببرلمان الشباب والطلائع لمحافظه الغربيه أصبحوا مدربين ومتدربين معتمدين من وزارة الشباب والرياضه في البرنامج القومى لمواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومى.

قدم الشباب المشاركون في برنامج وملتقى تصدوا معنا النسخة الاولي عددا من المبادرات الشبابية والمقترحات والرؤى والتوصيات المتعلقة بمكافحة والتصدى للشائعات المختلفة الموجهة ضد الدولة المصرية فيما يتعلق بدور الاعلام والشباب في التصدى للشائعات.
في مستهل كلمة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ذكر أن ملتقي تصدوا معنا تم تنفيذه في ضوء توجيهات القيادة السياسية وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وبرعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وذلك لضرورة توعية الشباب وتحقيق الدور التنويري لهم مما يساعد حراك الدولة لمكافحة والتصدى للافكار المغلوطة.
كما اكد الدكتور اشرف صبحى علي ضرورة تحقيق الاستدامة للمشروع من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والاحداث وربطها بمشروع وزارة الشباب والرياضة للتصدى للشائعات.
يذكر أن الملتقي ناقش عددا من المحاور منها دور الاعلام في مواجهة الشائعات و الشباب بين صناعة الشائعة والتصدي لها و الاجراءات القانونية والجهود التشريعية لمواجهة الشائعات، بحضور عددا من الوزراء والخبراء والمتخصصين.
الجدير بالذكر أن الوزارة قد أطلقت البرنامج القومى لمواجهة الشائعات في نوفمبر الماضي في ١١محافظة كمرحلة أولى وهى (القاهرة ، الإسكندرية ، مطروح ، اسيوط ، سوهاج ، المنيا ، الوادى الجديد ، الشرقية ، الغربية ، السويس ، بورسعيد) ، من خلال الكوادر الشبابية المُدربة والمؤهلة داخل أكاديمية ناصر العسكرية العليا ووزارة الشباب والرياضة،

بحضور أحمد العكش مسئول التعليم المدنى باداره البرلمان والتعليم المدنى بالغربية وقام بالتدريب المدربين المرشحين من قبل الوزاره الدكتور احمد شادى النمر والدكتورمحمد الملوانى ونفذت ورش العمل تحت اشراف منسق المشروع ولاء محمود

زر الذهاب إلى الأعلى