محافظات

بني سويف..وفد مشروع النمو الأخضر يبحث إنتاج الطاقة من المخلفات

كتب_ محمود فتحي

 

التقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف وفد مشروع “النمو الأخضر الشامل التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO وذلك في حضور الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ.

 

وخلال اللقاء ناقش غنيم مع الوفد تنفيذ مشروع النمو الأخضر الشامل والذي يتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة التجارة والصناعة وبتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يونيدو.

 

و تم استعراض الخطوات العملية لتنفيذ وحدة خاصة بإنتاج الطاقةمن المخلفات بالتعاون مع الجانب الإيطالي لتكون بني سويف المحافظة الأولى في تنفيذ هذه الوحدة التي ستقوم بتحويل المخلفات إلى أسمدة عضوية وطاقةوالتي تعتمد على محددات الزراعة المستديمة وإنتاج الطاقة الجديدة والمُتجددة .

 

يوفر المشروع فرص عمل للشباب وتحسين مستوى المعيشية وتحقيق التنمية بالريف و دعم المشروعات الصغيرة ووجه المحافظ بتشكيل فريق عمل من المحافظة يضم التعاون الدولي الوحدة الاقتصادية والزراعة وجهاز تنمية المشروعات ،للبدء في تنفيذ المشروع.

 

وطالب المحافظ فريق العمل بوضع تصور شامل عن آلية التواصل مع الجهات المعنية ذات الصلة والسعي لتحديد واختيار المكان المناسب لإنشاء تلك الوحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى