الدولة

التضامن.. فريق” أطفال وكبار بلامأوي” تعامل مع 286 بلاغاً خلال شهر ديسمبر

 
كتبت ياسمين ابراهيم

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتمأعي أن فريق أطفال وكبار بلامأوي تعامل في جميع المحافظات المستهدفة بالبرنامج مع 286 حالة وبلاغًا خلال شهر ديسمبر الماضي.

أوضحت وزيره التضامن الاجتماعي إن الخدمات المقدمة للمواطنين في وضعية الشارع تنوعت ما بين إيداع داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية على مستوى الجمهورية لتلقى كافة أوجه الرعاية الاجتماعية والنفسية والقانونيةو حالات أخرى تم إرجاعها ودمجها مع أسرها الطبيعية.

أشارت الي نقل بعض المواطنين لمستشفيات وزارة الصحة لتلقى كافة أوجه الرعاية الصحية بالتنسيق مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وتم تحويل البعض لجمعيات أهلية لتقديم المساعدات النقدية والعينية بعد إرجاعهم لأسرهم و توفير أماكن إقامة للبعض منهم.

كشفت ان حوالي 43 حالة رفضت كافة أوجه المساعدة وفضلت البقاء بالشارع فقامت الوزارة باتخاذ الإجراءات القانونية مع الأجهزة المعنية. 

الجدير بالذكر أن فريق أطفال وكبار بلامأوي يتلقى  البلاغات على الخط الساخن 16439 وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء 16528 وعلى حسابات وزارة التضامن الاجتماعى الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى وصفحة البرنامج القومي لحماية الاطفال والكبار بلامأوي.

زر الذهاب إلى الأعلى