الدولة

بروتوكول تعاون بين التضامن ومصر الخير لتأهيل وتدريب ودعم صغار الصيادين

ياسمين ابراهيم

وقعت وزارة التضامن الاجتماعي بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير بشأن التدريب والتأهيل على صناعة السجاد والكليم اليدوي والمنسوجات اليدوية والمشغولات السيناوية فى المحافظات المستهدفة فى المبادرة الرئاسية «تتلف في حرير» وعلي الأخص محافظة شمال سيناء.

يتضمن البروتوكول دعم صغار الصيادين بشمال سيناء الذين تعرضوا لوقف مزاولتهم للصيد خلال التصدي للعمليات الإرهابيةالأعوام السابقة من خلال سداد المديونيات المستحقة عليهم طرف الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والعوده للعمل من جديد.

يهدف البروتوكول إلى توفير التدريب والتأهيل على صناعة السجاد والكليم اليدوي والمنسوجات اليدوية والمشغولات السيناوية فى المحافظات المستهدفة فى المبادرة الرئاسية «تتلف فى حرير» خاصة فى شمال سيناء بالإضافة إلى تشغيل المتدربين بعد الانتهاء من فترة تدريبهم في بعض مراكز التكوين المهني التابعة للوزارة بالتعاون مع الجهات الشريكة.

وعدت وزارة التضامن الاجتماعي بإتاحة أماكن لتنفيذ التدريب والتأهيل و توفير عدد من الأنوال للمستفيدين وخامات لصناعة السجاد اليدوي “صوف وقطن”، ومنح مكافات للمتدربين لمدة 6 أشهر.

فى المقابل تلتزم مؤسسة “مصر الخير” بتوفير مدربين علي صناعة السجاد والكليم ،بالإضافة إلى التدريب والتأهيل على صناعة السجاد والكليم اليدوي والمنسوجات اليدوية والمشغولات السيناوية فى المحافظات المستهدفة فى مبادرة “تتلف فى حرير” خاصة محافظة شمال سيناء والالتزام بمدة التدريب ستة أشهر لإخراج متدربين قادرين علي العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى