أهم الأخبارمنوعات

القطط تختتم عرضها علي مسرح قصر ثقافة الاسماعيلية اليوم

 

كتب… وسام الجمال 

 

يختتم مساء اليوم قصر ثقافة الإسماعيلية تحت رئاسة شيرين عبد الرحمن التابع لاقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل.

العرض المسرحى القطط بطولة عايدة غنيم، جلال عثمان، محمود حسن، صفوت صبحى، وائل ابراهيم ، حمزة خاطر ، شيماء عبد الناصر، حنان سعيد ، ايمان يحي ، مصطفى توفيق ،احمد ابو الحسن . تاليف وأشعار صفوت زينهم ، اخراج صفوت صبحى . والذي استمر لمدة خمس ايام متتالية بداية من يوم الاربعاء ١/٥ حتى ١/٩ على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية.

تدور أحداث العرض حول كيفية قبول الآخر والتعايش بين المخلوقات وكيفية تقبل الاختلاف بحكمة،، وايضا قيمة الرفق بالحيوان وعدم التعدى عليهاوايذائها،، من خلال شخصية غير مسؤلة(الاستاذ سامى) الذى يقرر طرد القطط من المدينة ويلاقى هذا الموضوع اعتراضا من شخصية ( نسمة ) التى تقف ضد قرار سامى لأنها تحب القطط وترى أنها مخلوقات أليفة لا تؤذى الإنسان.

وبهذا يحدث صراع بين سامى ونسمة حتى ينتهى الأمر بانتصار نسمة التى ترمز إلى قوى الخير على سامى وأعوانه ممثلوا قوى الشر، لتطرح رسالة العرض أن الله خلق جميع المخلوقات وان هذا الاختلاف حكمة إلهية وعلينا قبول الآخر وتقبل الاختلاف والتعايش السلمى بين المخلوقات .

زر الذهاب إلى الأعلى