التعليم

دورة تدريبية عن التعليم الإلكتروني لمواجهة الإرهاب والجريمة بتربية حلوان. كتب: محمود فتحي

 

كتب: محمود فتحي :

عقدت كلية التربية جامعة حلوان دورة تدريبية بعنوان التعليم الالكتروني والأبعاد التربوية لمواجهة الإرهاب والجريمة الالكترونية تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور حسام حمدي عميد الكلية وإشراف الدكتورة حنان كريمة وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئيةو د /عبد الرازق مراس مدير مركز تعليم الكبار.

قام بالتدريب في الورشة أد /هديل مصطفي الخولي أستاذةأصول التربية قسم أصول التربيةود/هيام سميرمدرس تكنولوجيا التعليم قسم تكنولوجيا التعليم.

تناولت الدورة مجموعة من المحاور النظرية والتطبيقيةحيث ركزت المحاور النظرية علي

(معرفة أوجه الشبه والاختلاف بين مجموعة من المفاهيم الأساسية من أهمها مفهوم الإرهاب الالكتروني والإرهاب التقليدي والتطرف والجريمة الالكترونيةوالقوي الرمزية للعنف والقوي التقليدية، ومفهوم القوي الناعمة).

كما تم مناقشة الأبعاد التربوية لمواجهة الإرهاب والجريمة الالكترونية ومنها البعد الاقتصادي والاجتماعي والديني والسياسي والتعليمي والثقافي والتكنولوجي و دور المدارس الآمنة رقميا للحد من الإرهاب والجريمة الالكترونية.

تناول الجزء التطبيقي برامج الحماية من الإرهاب والجريمة الالكترونية وآليات مواجهة الإرهاب والجريمة الالكترونية في المؤسسة التعليمية في ظل انتشار التعليم الالكتروني.

تم اشراك الطلاب في العديد من الأنشطة وورش العمل التي هدفت إلي تنمية وعي الطالب بالإرهاب والجريمة الإلكترونية وإكسابه القدرة علي التعامل مع البرامج الضارة، وحماية نفسه وطلابه ومؤسسته التعليمية من ضررها.

زر الذهاب إلى الأعلى