تحقيقات و ملفات

اتفاقية تعاون بين ”الكلية الملكية البريطانية و”وزارة التجارة والصناعة ” لربط العلم بالصناعة  

كتب- باسم جويلى

وقعت الكلية الملكية البريطانية فى مصر اتفاقية تعاون مع وزارة التجارة والصناعة ممثلة فى المراكز التكنولوجية والابتكار الصناعى .

وقع الاتفاقية احمد رضا المشرف على المراكز التكنولوجية والابتكار الصناعى التابعة لوزارة التجارة والصناعة ودكتور وليد مختار رئيس مؤسسة Trainnovation للتدريب الممثل الرسمى للكلية الملكية البريطانية فى مصر والشرق الاوسط .   

وقال احمد رضا المشرف على المراكز التكنولوجية والابتكار الصناعى التابعة لوزارة التجارة والصناعة ان هذه الاتقاقية تأتى فى اطار التعاون مع كافة المؤسسات لتنفيذ المشروع القومى الاستراتيجى ”ربط الصناعة المصرية بالبحث العلمى” وفى إطار تنفيذ توجهات الدولة المصرية نحو رؤية مصر 2030.

واضاف رضا إن تنمية الابتكار وربط البحث العلمى بتطوير الصناعة يأتى على رأس محاور استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتعزيز التنمية الصناعية مشدداً على أهمية الدور الذى يقوم به القطاع الخاص باعتباره المحرك الأساسى للتنمية والداعم الرئيسى لعمليات الابتكار والأفكار الجديدة.

واوضح رضا ان إجراء هذا الربط بين مخرجات البحث العلمى والقطاعات الصناعية أصبح أمرا حتميا فى ظل التحرك نحو الثورة الصناعية الرابعة الأمر الذى يتطلب الاهتمام بالبحوث والابتكار والتعليم والتدريب لتتوافق مع توجهات الصناعة مشيدا بالتعاون مع الكلية الملكية البريطانية المتخصصة فى ادارة الاعمال بتقديم مقترحاتها بنوعية التدريب اللازم للمستقبل للتوافق مع نوعيات الوظائف التى ستفرضها متطلبات الثورة الصناعية الرابعة.

من جانبه قال وليد مختار رئيس مؤسسة Trainnovation للتدريب الممثل الرسمى للكلية الملكية البريطانية فى مصر والشرق الاوسط RB College أنه بموجب هذه الإتفاقية سيقوم الدارسين بالكلية بعمل أبحاث ودراسات ستساعد علي إيجاد حلول لمشكلات تواجه مختلف الصناعات المصرية ويتم تقديم هذه الابحاث لأكاديمية البحث العلمي كما تقوم الكلية بتطوير بعض المناهج والامتحانات والمشروعات وكذلك الرسائل والأبحاث المقدمة من الطلبة لتتماشي مع متطلبات أكاديمية البحث العلمي ومشروعات وزارة التجارة والصناعة.

واضاف مختار ان مؤسسة Trainnovation للتدريب تعمل منذ انشائها بالتعاون مع الكلية الملكية البريطانية بمصر على توجيه الأبحاث التى يقوم بها الدارسين للحصول على الماجستير والدكتوراة المهنية من اجل خدمة المجتمع وخدمة أهداف التنمية وذلك تماشيا مع رؤية القيادة السياسية بتوجيه البحث العلمي لخدمة أهداف التنمية المستدامة وربط البحث العلمي بالصناعة، وتوجيه الأبحاث العلمية لخدمة المجتمع وحل المشاكل والتحديات التى تواجه النمو الاقتصادى.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى