رياضة

ندوات للتوعية البيئية بمراكز شباب الغربية

 

فى إطار التعاون المشترك بين مديرية الشباب والرياضة بالغربية وفرع جهاز شئون البيئة بإقليم وسط الدلتا بطنطا و تحت رعايه الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وبتوجيهات يسرى الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية واشراف الدكتور محمد سعفان مدير الادارة العامة للشباب.

نفذت مديريه الشباب والرياضه بالغربيه (الاداره العامه للشباب) ندوات التوعية البيئية بمراكز الشباب وذلك بمركز شباب الدلجمون التابع لإدارة شباب كفرالزيات تحت اشراف محمد موسى مدير اداره شباب كفر الزيات.
يحاضر بالندوات متخصصين من جهاز شئون البيئة.

 

وقد تحدثت ايمان الطحان مدير الإعلان بهيئه شئون البيئة عن أحد خطوات الدمج للمفاهيم البيئية في عقول الشباب من خلال وسائل عديده والتي تستهدف حث الشباب على الحفاظ علي مقومات البيئة الطبيعية ونشر السلوك البيئي الصحيح.

وخلال الندوة استعرضت التعريف بالبيئة ومصادر تلوثها والاخلاق البيئية الصحيحة المتعلقة باتباع السلوكيات الايجابية بهدف الحد من المشكلات البيئية وأبرزها تلوث المياه والهواء والتربة، والتخلص الآمن من المخلفات بجميع أنواعها، عن طريق إعادة التدوير والحد من استخدام البلاستيك أحادى الاستخدام، كما يأتي دور الحث على عدم إلقاء المخلفات بالترع والمجاري المائية لنهر النيل وعلاقتها بتلوث المياه.

وأكدت علي أهمية قيام الشباب بعمل مبادرات بيئية مثل زراعة الأشجار المثمرة لما تمثله من أهمية كبيرة في الحفاظ علي البيئة بما لديها من إمكانات كبيرة لتقليل الكربون في الجو وإنتاج غاز الأكسجين لمواجهة ظاهرة تغير المناخ وتأثيره على حياة الانسان كضرورة للحد من الممارسات الخاطئة.

زر الذهاب إلى الأعلى