محافظات

خطة لتدريب الأطباء بالتعاون بين النقابة والمديرية بالشرقية.

 

كتبت:شيماء بركات :

استقبل الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أعضاء نقابة الأطباء بالمحافظة برئاسة الدكتور عاطف جودة وكيل النقابة والقائم بأعمال نقيب أطباء الشرقية في حضور مدير عام الطب العلاجي ومديرة إدارة المعامل ومدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بالمديرية.

تناول اللقاء بحث كافة أوجه سبل التعاون المشترك بين مديرية الصحة ونقابة الأطباء بالشرقية ودعم المنظومة الصحية بالمحافظة والتي شهدت تطوراً كبيراً خلال الفترة الماضية وتم التباحث في توثيق هذا التعاون في مجال تدريب الأطباء ووضع خطة تهدف إلي تحقيق التدريب العلمي المستمر للأطباء في مختلف التخصصات الطبية بعد عمل دراسة تفصيلية باحتياجات التدريب والفريق القائم عليه والفريق المنظم.

كما تم بحث تنظيم المؤتمرات والندوات والدورات العلمية، وأيضاً الدعم في المجال الاجتماعي للأطباء.

أكد “مسعود” علي أهمية تبادل الخبرات والثقافات العلمية، في مختلف التخصصات الطبية، وخاصة النادرة منها، وإطلاع الأطباء علي أحدث الأساليب العلمية في التعامل مع الحالات المرضية المختلفة، كما أكد علي أهمية دور الروابط العلمية كمرجعية لجميع الأطباء.

نوه علي أهمية التدريب والتعليم الطبي المستمر في رفع كفاءة أداء الأطباء، بما يساهم في الإرتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين بمستشفيات محافظة الشرقية.

زر الذهاب إلى الأعلى