السيسي يحارب الفساد.. لجنة سيادية لاسترداد أراضي القابضة للتشييد وتحصيل ديون المالية

كتبت – نجوي ابراهيم

بتوجيهات من رئيس الجمهورية اصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ، قرارا رقم ١٨٥١لسنة ٢٠١٩ ، ينص بتشكيل لجنة برئاسة ممثل عن وزارة الدفاع والانتاج الحربي ، وعضوية ممثل من كل من وزارة المالية ، وزارة قطاع الاعمال العام ، هيئة الرقابة الادارية ، الجهاز المركزي للمحاسبات ، وتختار كل جهة من يمثلها في عضوية اللجنة

كما نص القرار علي ان اللجنة لها ان تستعين بمن تراه من الوزارات واجهزة الدولة والخبراء في مجال عملها ، أو من غيرهم لإنجاز المهمة الموكلة اليها .

ونص القرار في مادته الثانية ان تتولي اللجنة التنسيق مع “لجنة استرداد اراضي الدولة” ، بشأن الاجراءات التي يتعين اتخاذها حيال التعديات علي اراضي الشركة القابضة للتشييد والبناء ، وكذلك دراسة ايجاد آلية لتحصيل كافة المديونيات المقررة لوزارة المالية لدي الشركات التابعة للقابضة للتشييد .

كما نص القرار علي اتخاذ اللازم بشأن تسويات الاستثمار في ضوء تعديلات الشركات التابعة مع تحديد المسئولية بشأن حصيلة الديون المباعة والصرف علي تجهيز مقرات مستأجرة .

ونص القرار في مادته الثالثة علي تكليف اللجنة باعداد تقرير بنتائج اعمالها وتوصياتها وآليات تنفيذها ، ويتولي عرضه وزير قطاع الاعمال العام علي رئيس الوزراء خلال شهرين من تاريخ صدور هذا القرار ، لاتخاذ اللازم نحو العرض علي رئيس الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى