أهم الأخبارالعمال

اليوم… صرف تعويضات ل200 عامل بالحديد والصلب   

 

كتب ::محمود فتحي :

أكد سيد عزام نائب رئيس اللجنة النقابيه بشركة الحديد والصلب انه سيتم صرف الدفعة العاشرة لعمال شركه الحديد والصلب بمقر نادى الحديد والصلب وعدهم ٢٠٠عامل من إجمالي ٥١١٠ عامل من السن الصغير بحد ادنى ٢٢٥ الف جنيه وحد أقصى ٤٥٠ الف للسن الكبير حيث تم صرف ١٠ دفع باجمالى ١٨٠٠عامل .

أوضح عزام ان العامل الذى ادي مدة خدمه ٢٠ سنه من حقه ان يحصل على ٩٠٠ جنيه منحه كل شهر حتى يصل إلى سن ال ٦٠ سنه لان الماده ٢١ من قانون ١٤٨ يشترط أن يكون مدة الخدمة التى قضاها العامل فى الشركه ٢٤٠ شهر فعليه وبعد ٥ سنين من تطبيقها ان تكون مدة الخدمة ٣٠٠ شهر.

اشار ان عامل قضي مدة خدمه اقل ٢٠ سنه لا يجوز لهو شراء مدة الخدمة المتبقيه وضمها الى مدة الخدمة التى قضها اما بالنسبة للسائقين الذين كان لهم تأمين رخصة قبل التعيين بشركة الحديد والصلب وتم تعيينهم و يطلبون بضم مدة تأمينات الرخصة إلى مدة تأمينات الشركه فان هذا الموضوع تم رفع مذكرة به إلى الشركه القابضه وفي انتظار الرد عليها .

أوضح عزام ان العمال الذين كان مؤمن عليهم قبل التعيين بشركة الحديد والصلب في أى مكان آخر وقضى ١٠ سنوات تأمين بتم ضم المده إلى لمده التى قضاها فى الشركة بعد ضم المدتين اذا وصلت المده ٢٠ سنه تأمين في هذه الحاله من حق العامل ان يحصل على ٩٠٠ عن كل حتى يصل إلى سن ال ٦٠.

اما بالنسبة للسن الكبير من بعد مواليد ١٩٦٣على يحصول على حقوقهم على حسب مدة الخدمة اى ١٤ الف جنيه عن كل سنه خدمه مضاف اليه راصيد الإجازات بالكامل ونصف شهر من الأساسي عن كل سنه خدمه بحد أقصى ٥٠ الف جنيه ويتم الصرف حاليا وسط إجراءات أمنية.

أشار انه تم توزيع ال ٢٠٠على دفعات كل ساعه ٥٠ عامل كاجراء احترازى للتأمين من فيروس كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى