رياضة

وزارة الشباب والرياضة” تواصل فعاليات اليوم الرابع لدورة الأزمات والتفاوض بأكاديمية ناصر العسكرية 

 

 

كتب: محمد سعيد

تواصل وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزيةللبرامج الثقافية والتطوعية – الإدارة العامة للجامعات ) بالتعاون مع اكاديميه ناصر العسكريه فعاليات دورة الأزمات والتفاوض والتي تقام في الفترة من 22/1/2022حتي 26/1/2022 وذلك بمقر اكاديمية ناصر العسكرية العليا – كلية الدفاع الوطني.

 

بدأت فاعليات اليوم الرابع من دورة الأزمات والتفاوض بمحاضرة اللواء دكتور /حسام الدين أنور عن أسباب الأزمة والخسائر التي تخلفها الأزمات والكوارث وأوجه الإستفاده من الخروج من الأزمة وذلك بعد عرض فيلم تسجيلي عن حادث تصادم قطارين في العاصمة الفرنسية باريس عام 1988 وأدي هذا الحادث لسقوط عدد كبير من الضحايا.

 

وفي ثاني فاعليات اليوم الرابع حاضر العميد دكتور عصام عبدالله عن الرآي العام وإدارة الأزمات، موضحاً مفهوم الرآي العام وأنواعه ومجالاته ومفهوم الأزمة ومجالاتها وكيفية تأثير الأزمة علي الرآي العام وكيفية التعرف علي النخب الثقافية التي تؤثر في الرآي العام بمشتملاته كافة.

 

وفي ختام فاعليات اليوم تحدث اللواء جمال حواش عن التفاوض وإدارة الأزمات، مبيناً أن مفهوم التفاوض وانواعه واساليبه وكيفية استخدامها للخروج من الأزمة، وطرح العديد من النماذج العملية لعمليات التفاوض الناجحه والتي أثمرت عن حلول للأزمة.

زر الذهاب إلى الأعلى