لتبادل الخبرات النقابية..وتشجيع المشاريع التعليمية..بروتوكول تعاون بين نقابتي التعليم بمصر ولبنان

كتبت – نجوي ابراهيم

وقعت النقابة العامة للتعليم والبحث العلمي برئاسة هشام رضوان نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر مذكرة تفاهم وتعاون مع نقابة المعلمين في لبنان برئاسة رودولف عبود رئيس نقابة المعلمين بلبنان .

قال هشام رضوان رئيس نقابة التعليم والبحث العلمي ، ان البروتوكول يأتي انطلاقا من مبدأ التعاون الدولي بين النقابات الشقيقة لما تشكله من اهمية لتقوية الكفاءات وتبادل الخبرات بين النقابات ، مؤكدا علي عمق العلاقات مع نقابة المعلمين بلبنان .

واوضح هشام رضوان ان البروتوكول يستهدف تحسين اوضاع العاملين بقطاع التعليم ، وتحسين التعليم وضمان جودته لخدمة التنمية الشاملة والمستدامة، مضيفا ان هناك اتفاق وانسجام لاهداف النقابتين المصرية واللبنانية وحرص علي تقوية اواصر الاخوة بين العاملين في النقابتين ، خاصة انهما يتقاسمان نفس المواقف والاهداف فيما يخص التربية والتعليم .

تم توقيع البروتوكول بين الجانبين من 6 بنود ، جاء البند الاول شاملا للتعاون التربوي والثقافي والنقابي في كلا من البلدين مصر ولبنان، من اجل تعزيز الجوانب الثقافية والتربوية والنقابية المشتركة.
٢- تعمل النقابتين معا للدفاع عن حقوق المعلمين والتعليم في بلادهم
٣-تنظيم دورات تدريبية و دورية مشتركة بين النقابتين.
٤-تشجيع المشاريع التعليمية المشتركة .
٥-انشاء شبكة لتبادل المعلومات فيما بينهم.
٦ -تنظيم لقاءات مشتركة للمسئولين لتفعيل العمل التربوي والنقابي.


احتفل الطرفان عقب توقيع البروتوكول وتبادلا دروع النقابتين تقديرا للروابط النقابية المشتركة بينهم ، وحضر حفل توقيع البروتوكول مع هشام رضوان من اعضاء مجلس ادارة النقابة العامة للتعليم والبحث العلمي كل من سماح جاد امينة المراة بالنقابة العامة وعادل عبداللاه عضو مجلس الادارة .
وقدم الوفد المصري التحية لرئيس نقابة المعلمين بلبنان واعضاء مجلس الادارة علي حسن الاستقبال والحفاوة ، متمنيين نجاح البروتوكول لخدمة التعليم والعاملين بقطاع التعليم بمصر ولبنان .

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى