محافظات

الاجتماع الاول لاتحاد أمل صيادلة مصر بالشرقية لمناقشة إجراءات رفع الحراسة القضائية

كتبت:سامية الفقى

عقد اتحاد أمل صيادلة مصر، اجتماعه الأول بمحافظة الشرقية، بالمقر الاجتماعي لنقابة صيادلة الشرقية، بحضور د. عصام أبو الفتوح، نقيب صيادلة الشرقية، ود. عبد الله الطحاوى، الأمين العام للنقابة، ود. محمد نمر، أمين الصندوق، ود.مصطفى عوض الله، رئيس شعبة أصحاب الصيدليات بالغرفة التجارية بالشرقية، ومنسقي الاتحاد بمختلف المراكز والفئات الصيدلانية بالمحافظة، وذلك للتعريف بأهداف الاتحاد، والجهود التي يبذلها لرفع الحراسة القضائية عن النقابة العامة لصيادلة مصر في إطار الشرعية الكاملة، وإجراء انتخابات نزيهة على جميع المقاعد والمستويات العامة والفرعية، وفتح قنوات جديدة للحوار.. كما حضر من مؤسسي الاتحاد من خارج المحافظة، ود. محمد عصمت، مؤسس اتحاد أمل صيادلة مصر، و د. محفوظ رمزي، رئيس لجنة التصنيع الدوائي ورئيس اللجنة الاعلامية بنقابة صيادلة القاهرة، ود. هاني دنيا، نقيب صيادلة الغربية.
بدأت الفاعليات بالسلام الوطنى، ثم آيات من القران الكريم، ثم كلمات مؤسسي الاتحاد ومنسقي الشرقية، وقيادات صيادلة المحافظة، وتحدثوا خلالها عن واقع مهنة الصيادلة في مصر، وضرورة انهاء الحراسة القضائية عن النقابة العامة لصيادلة مصر، واستخدام كافة الوسائل المشروعة والمتاحة من أجل تحقيق هذا الهدف الذي طال انتظاره.
كما تم فتح حوار مجتمعي صيدلاني حول جميع القضايا، وطرحت الاسئلة والاستفسارات الهامة، ومناقشة آليات اختيار الصيدليات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل وهامش الربح الصيدلي داخل المنظومة، والتوصيف الوظيفي للصيادلة والتقلد مناصب قيادية، ومناقشة ملف التسعيرتين والأدوية منتهية الصلاحية، وأزمة تكليف الصيادلة دفعتي 2021 و2022.
وقام مؤسسوا اتحاد أمل صيادلة مصر بالرد عليها، في جو مهني ظهر خلاله حبهم الشديد لمهنتهم، واتفق الحاضرون على ضرورة العمل الجاد لرفع الحراسة وبذل الجهد لإتمام عملية إنتخابات حرة ونزيهة في وقت قريب فى أجواء من المشاركة والتفاعل الإيجابي الناتج عن التوعية الجادة بقضيتهم العادلة.

زر الذهاب إلى الأعلى