الطيران

مطار القاهرة 3 ملايين و 999 ألف جرعة من لقاح «أسترازينيكا» من المملكة المتحدة

يستقبل مطار القاهرة 3 ملايين و 999 ألفًا و 360 جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة “أسترازينيكا”، مقدمة من المملكة المتحدة عن طريق آلية “كوفاكس” بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات «جاڤي».

وقال مصدر مسئول انه تم استقبال الجرعات بمطار القاهرة الدولي على 3 دفعات يومي الخميس والجمعة، في إطار التضامن بين الدول في مواجهة الجائحة، والعلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين الصديقين.

ومن جانبه، قال السفير البريطاني في مصر «جاريث بايلي»: «يسعدني للغاية أن أشهد وصول نحو أربعة ملايين جرعة من لقاح أكسفورد- أسترازينكا إلى مصر، والتي تقدمها المملكة المتحدة من خلال مرفق كوفاكس، وهذه الخطوة تعد علامة فارقة أخرى في شراكتنا مع مصر للمساعدة في دعم استجابة الحكومة لجائحة كوفيد-19، في إطار جهودها الرامية إلى ضمان تلقيح الفئات الأكثر احتياجاً على وجه السرعة، وقد تم شحن هذه اللقاحات الممنوحة من المملكة المتحدة عن طريق منظومة كوفاكس، وذلك بدعم من اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية”.

ومن جانبه، أكد ممثل يونيسف في مصر جيريمي هوبكنز، الالتزام بتوفير اللقاحات كخطوة أولى لمواجهة جائحة فيروس كورونا، مثمنًا جهود حكومة المملكة المتحدة في مساهمتها بحوالي 4 ملايين جرعة من لقاح أسترازينيكا لمصر من خلال منظومة “كوفاكس”، المدعومة من اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى