محافظ القاهرة يؤكد ماقدمه رجال الشرطة و القوات المسلحة من تضحيات له الدور الاعظم في التصدي للارهاب

كتبت – عبير ابورية
عقدت محافظة القاهرة ندوة تثقيفية بمناسبة الذكري ال70 لعيد الشرطة تحت عنوان ” عيد الشرطة الـ 70 .. عطاء .. تضحية .. وفاء بالعهد ” بمشاركة كل من د.شوقى علام مفتى الجمهورية ، واللواء فاروق المقرحي مساعد أول وزير الداخلية الأسبق وعضو مجلس الشيوخ ، واللواء أبوبكر عبد الكريم مساعد أول وزير الداخلية للإعلام والعلاقات الأسبق ، والإعلامي جمال الشاعر وعدد من قيادات وزارة الداخلية ومحافظة القاهرة .
تحت رعاية اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

وأكد محافظ القاهرة خلال كلمته التي ألقاها بالندوة أن ما قدمه رجال الشرطة مع إخوانهم من رجال القوات المسلحة من تضحيات وشهداء كان له الدور الأعظم في التصدي للإرهاب الذى ضرب وطننا في فترة من الزمن وأسهم في أن تنعم مصر بالأمن مقدمًا التحية لأرواح الشهداء الذين فدوا بأرواحهم الطاهرة ورووا بدمائهم الزكية تراب الوطن في معارك من أجل الحفاظ على وطن ينعم بالاستقرار وضربوا أكبر الأمثلة للعطاء والفداء لنستطيع اليوم استكمال مسيرة البناء والتنمية التي يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذى يقدر ويثمن ما يقوم به أبناء مصر من رجال الشرطة والقوات المسلحة وأبناء الوطن وما يقدم من تضحيات من أجل أمن الوطن واستقراره .

وأكد محافظ القاهرة أن الاحتفال بالذكرى الـ 70 لعيد الشرطة هو إحياء لتلك الذكرى الخالدة التي سطرها التاريخ لرجال الشرطة البواسل في معركة الإسماعيلية في 25 يناير 1952 وانتصارهم على قوات الاحتلال وتكبيدهم خسائر فادحة أجبرتهم على ترك ميدان المعركة رغم الفارق الكبير في الأعداد والتسليح ، مشيرًا إلى أن أبناء مصر من الفدائيين الأبطال وقفوا جنبًا إلى جنب مع رجال الشرطة للدفاع عن الأرض والمقدرات ، وكان لدورهم الكبير الأثر الهام في تحقيق النصر في تلك المعركة .

ووجه محافظ القاهرة تحية لهؤلاء الأبطال والشهداء منهم ومن رجال الشرطة التي تحل ذكراها الـ 70 هذا العام .

وأكد محافظ القاهرة ان الجميع يشعر بالفخر والإعزاز لهؤلاء الأبطال وتلك الذكرى لما قدمه رجال الشرطة ومازالوا يقدمونه على مر السنين وفى كل موقع وموقف من تضحيات ووفاء بالعهد للحفاظ على أمن الوطن ، وهو أمر سيظل دائمًا في وجدان الأمة يرسخ قيم العزة والكرامة والولاء للوطن .

وقدم محافظ القاهرة التحية لكل أسرة شهيد قدمت ابن من أبنائها فداء للوطن الذى لولا ما قدموه ما كانت مصر تنعم بالاستقرار والتنمية التي نعيشها اليوم مؤكدًا أن ما قدمه الشهداء يُحيي في كل مصري روح الواجب والفداء والعطاء للحفاظ على مصر قوية في مواجهة كل التحديات .

ووجه محافظ القاهرة خلال الندوة التحية لشعب مصر الذى يقف دائمًا خلف رجال الشرطة والقوات المسلحة بعقيدة راسخة وإيمان صادق بأن مصر أولًا وقبل كل شيء وهو ما يؤكد أن مصر ستظل في استقرار وأمان بتلاحم أبنائها خلف قيادتها الحكيمة ورجالها من أبناء القوات المسلحة والشرطة.

شهد الندوة د . محمد الهواري مدير عام هيئة كبار علماء الأزهر، وسرجيوس سرجيوس وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس ، ونواب المحافظ للمناطق الشرقية والغربية والشمالية.

شارك المقال